مايو 18, 2024 11:43 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / وزير التعليم: مكتبي مفتوح .. ووسائل التواصل للاستماع لأولياء الأمور

وزير التعليم: مكتبي مفتوح .. ووسائل التواصل للاستماع لأولياء الأمور

خلال استقباله منسوبي الوزارة في مكتبه

أكد وزير التعليم الجديد الدكتور أحمد العيسى، تطلعه للارتقاء بمستوى العمل والإنجاز في الحقل التعليمي، لتحقق المملكة المكانة المنشودة بين مصاف دول العالم في مجال التعليم.

وقال خلال استقباله منسوبي الوزارة والمواطنين المهنئين بتعيينه في مكتبه بمقر وزارة التعليم بالرياض صباح اليوم الأربعاء، على أنه إذا لم تكن مخرجات وزارة التعليم  جيدة وملمّة بالمعارف والمهارات اللازمة، فهذا يعني أن عمل القائمين على الوزارة يحتاج لتصحيح.

وأضاف بأنه سيعمل مع المسؤولين بالوزارة كفريق واحد ويد واحدة، وأن مكتبه سيبقى مفتوحاً، وكذلك بوابة “تواصل” ووسائل التواصل الاجتماعي للاستماع لآراء وملاحظات أولياء الأمور بشأن العملية التعليمية.

وتابع قائلاً: “إذا لم نحقق أهدافنا المتمثلة في تحقيق تقدم داخل الوزارة والقطاعات التعليمية، وإحداث تغيير في علاقة الطالب بالمعلم وفي إدراك المعلم لمسؤولياته، ومساعدة الطالب على التفاعل مع العملية التعليمية، ليكون عنصراً فاعلاً إيجابياً يحب المدرسة والجامعة، فإن ذلك يعني أننا ندور في حلقة مفرغة”.

وقال أيضاً، أن الوزارة “ستعمل على تحقيق هذه الرؤية، لأن هؤلاء الطلاب هم الذي سيتولون إدارة البلد وإدارة الأعمال في المستقبل، فإذا لم نستطع تأهيلهم لتحمل المسؤولية، ولأن يكون لديهم المهارات التي تساعدهم على النجاح فهذا يعني أننا فشلنا في مسؤولياتنا”.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …