مايو 12, 2024 6:46 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / وزارة البيئة …. الباحة تنتج “15 طناً” من البن والذي يُعد أكثر السلع تداولاً في العالم بعد النفط

وزارة البيئة …. الباحة تنتج “15 طناً” من البن والذي يُعد أكثر السلع تداولاً في العالم بعد النفط

نتيجة بحث الصور عن وزارة البيئة .... الباحة تنتج "15 طناً" من البن والذي يُعد أكثر السلع تداولاً في العالم بعد النفط

كشفت وزارة البيئة والمياة والزراعة، أن انتاج البن الصافي بمنطقة الباحة للعام الماضي 1440هـ بلغ “15 طن” ، فيما بلغ انتاج منطقة الباحة من ثمار البن بشكل عام بلغ “30 طن”.

وياتي هذا الإنتاج للبن بمنطقة الباحة من خلال “3900” شجرة بن تقع في “58” مرزعه ، وأشارت وزارة البيئة والمياة والزراعة، وبمناسبة يوم القهوة العالمي والذي يصادف أول يوم من أكتوبر من كل عام ، أنه من ضمن مستهدفات برنامج التنمية الريفية الذي تنفذه الوزارة، تطوير زراعة البن في المملكة حيث يعد أكثر السلع تداولاً في العالم بعد النفط،

الجدير بالذكر بإن جبلي شدا الأسفل والأعلى في القطاع التهامي بمنطقة الباحة تشتهر بإنتاج أفضل أنواع البن، فيما عبر لـ “الباحة اليوم” ، عدد من اهالي شدا عن أملهم من وزارة البيئة والمياة والزراعة والجهات المعنية ، أن تولي المزراعين بشدأ الاهتمام والدعم حتى يتمكنوا من الاستمرار بزراعة البن وزيادة الانتاج.

صور حديثة من تصوير الكاتب والباحث ـ إبراهيم الزهراني، بعث بها، لمزراع البن بشدا والتي يتضح من خلالها الاهتمام بأشجار ومزراع البن بشدا.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …