أبريل 29, 2024 10:36 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار رياضه / المصارعة الحرة / من هي قاهرة أعنف امرأة في التاريخ ؟

من هي قاهرة أعنف امرأة في التاريخ ؟

“من ابنة الكاهن إلى بطلة UFC ” أصبحت هولى هولم من أشهر الأسماء في عالم الرياضات العنيفة، بشكل عام، رياضة الفنون القتالية المختلطة بشكل خاص، بعد فوزها الأخير على روندا روزي بالضربة القاضية في المباراة التي جمعتهما أمس الاحد في ملبورن بأستراليا في ليلة UFC193

وبات الجميع يسعى للتعرف على تلك النجمة الغامضة التي سطعت بشكل مفاجئ في رياضة الفنون القتالية المختلطة .

وتلك المرأة التي أصبحت حديث العالم تحمل اسم هولي هولم، وتبلغ من العمر 34 سنة، ومن مواليد ولاية نيومكسيكو الأمريكية، وهي الأبنة الصغري لواعظ بكنيسة محلية يدعي روجر، ولديها أخوين كبار هما براين وويستون.

ونشأت هولي في بيئة محافظة متدينة، حيث التقى والدها بوالدتها في الكنيسة خلال دراستهما الدينية.

وهولي الشقراء، تتميز بابتسامة لطيفة، جعلتها الطفلة الأجمل في مدرستها الثانوية، وكانت هولم فتاة مجتهدة، ومن الشخصيات التي يجبها الجميع، وانخرطت في العديد من الرياضات مثل الجمباز، وكرة القدم والسباحة والغوص خلال مرحلة الدراسة  كما احترفت الملاكمة قبل أن تحترف الفنون القتالية المختلطة .

وبعد المدرسة الثانوية بدأت هولي هولم في التمارين الرياضية للحفاظ على شكلها، إلا أن تلك التمارين قادتها إلى رياضة الفنون القتالية المختلطة . من خلال مدربها مايك وينكلجون.

والتحقت هولم بجامعة نيو مكسيكو في عام 2000، وبعدها بعام نافست في مسابقات الهواة للكينج بوكسنج في كانساس سيتي بولاية ميسوري.

 وفي يونيو 2002 تم تقديمها لأول مرة في بطولات المحترفين، وفي عام 2011 بدأت في الانخراط في العديد من الرياضات القتالية المختلطة.

https://www.youtube.com/watch?v=V–yqXK_UpE

وكملاكمة، استطاعت هولي هولم الفوز في 33 نزال، منهم 2 بالضربة القاضية، كما أنها خسرت نزالين فقط، وها هي حاليا بطلة السيدات في UFC من خلال 10 انتصارات متتالية بدون هزيمة.

https://www.youtube.com/watch?v=nLZVauGJsAo

وهولم حاليًا متزوجة من جيف كيركباتريك رئيس شركة في الولايات المتحدة، وتعيش مع بعض الحيوانات الأليفة، وتهوى هولك القراءات الدينية.

نعود للقاء الذي قدمته فيه هولم مستويات عالية، واستطاعت التفوق على نفسها، وهزمت المقاتلة الأسطورية روندا روزي والتي فازت في 12 نزال على اللقب، كما أنها أول بطلة سيدات في UFC وكانت هي البطلة حتى استطاعت هولم هزيمتها امس الأحد بالضربة القاضية.

ورغم أن هولم كانت الأقل حظوظا في توقعات الفوز قبل اللقاء، إلا أن المستوى الذي قدمته خلال المواجهة جعلها الأقوى والأجدر بالفوز، حتى أنها استطاعت تحقيق 72% من الضربات الناجحة مقابل 30% من الضربات لروزي.

وتعليقًا على هذا الانتصار المذهل قال والد هولي، أنه كان دائما ما يغرس في أطفاله فكرة الأمل، الذي يعتبره مفتاح الحياة.

 وقال أيضا مدرب هولي “مايك” أن والدها روجر كان دائما ما يكافح من أجل ابنته، وكان دائما ما بيدو هادئا وواثقا لزرع الثقة في ابنته.

أول تصريح من روندا روزي بعد الهزيمة التاريخية

روندا روزي
روندا روزي

أطلت بطلة السيدات السابقة في اتحاد UFC النجمة روندا روزي إلى جماهيرها عبر موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، للمرة الاولى بعد خسارتها التاريخية بالضربة القاضية أمام هولي هولم  في ليلة UFC193.

وشكرت روزي في رسالتها الجماهير على الدعم الذي قدموه لها طيلة مسيرتها ، معبرة أيضا عن امتنانها لهؤلاء الذين سألوا عن صحتها بعد النزال الأخير.

وأكد روزي على أنها بخير، ولكنها قالت إنها سوف تغيب فترة من القوة، وستعود بالتأكيد مجددا إلى جماهيرها.

يشار إلى أن روزي قد أعلنت أنها سوف تغيب عن حلبات UFC لفترة زمنية بسبب مشاركتها في أحد الأفلام السينمائية.

وكانت النجمة هولي هولم قد فازت على روندا روزي في الجولة الثانية من نزالهما الذي أقيم أمس بالضربة القاضية لتقتنص لقب السيدات من النجمة روزي وتلحق بها أول هزيمة في تاريخها.

شاهد أيضاً

لماذا استخدم كيفن أوينز ضربة ستيف أوستن الشهيرة؟!

عاد النجم كيفن أوينز إلى حلبات المصارعة الحرة بعد غياب طويل بسبب الإصابة في ركبته …