مايو 3, 2024 1:53 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار رياضه / منتقدو VAR .. النصر والأهلي سعودياً وبرشلونة في إسبانيا

منتقدو VAR .. النصر والأهلي سعودياً وبرشلونة في إسبانيا

واجهت تقنية الفيديو “فار” العديد من انتقادات واسعة بعدما طبقت في مختلف مسابقات دول العالم بالموسم الجاري، وذلك بغية تقليل الأخطاء التحكيمية، لكن التقنية الجديدة أثارت الجدل في حالات عديدة.

وسبق وانتقد عبد الله بن زنان، المتحدث الرسمي باسم النصر السعودي، تقنية “الفار” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وكتب: كرة القدم تحتمل الفوز والخسارة، خسرنا جولة وتبقى الكثير، الخسارة ليست النهاية والتعويض ممكن، وكارينيو مستمر مع الفريق ولا صحة لما يشاع.

جاء ذلك بعد خسارة الفريق من الأهلي بثنائية عن طريق عمر السومة وتافاريس من ضربة جزاء في الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وبعد التعادل مع الفيحاء في الأسبوع السابع، عبر رئيس نادي النصر، سعود آل سويلم ، عن غضبه، وقال في تغريدة له: هاردلك لنا جميعاً هذا التعادل، رأينا جميعا ما تعرض له الفريق من أخطاء تحكيمية بالجملة، مخالفة صريحة قبل تسجيل الهدف، ضربة جزاء لم تحتسب، وغياب غريب لـ “فار” عن حكم المباراة.

وسبق وانتقد ماجد النفيعي، رئيس أهلي جدة، تقنية “الفار” بعد فوز فريقه على الباطن في الجولة الرابعة، وقال: “شكل الفار ما يصحى ألا ضد الأهلي وهناك الكثير من الأخطاء التحكيمية”. مشددا على أنه تغاضى كثيرا عن هذه التجاوزات.

كما انتقد موسى المحياني مدير الكرة بفريق الأهلي تقنية الفيديو في سبتمبر الماضي. وقال: أستغرب من حكم المباراة إيقافه اللعب وطرد أليكسيس روانو بناءً على توصية من تقنية الفيديو، وفي لقاء التعاون لم يوقف الحكم اللعب من خطأ ضد التعاون واحتسب هدفًا علينا ولم يراجع “الفار” رغم احتجاج لاعبينا.

شاهد أيضاً

ليفربول يستقر على بديل ماني

كشفت تقارير إعلامية، أن نادي ليفربول سيتحرك للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان …