مايو 9, 2024 6:38 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / مليشيا الحوثي تحتجز 20 شاحنة مساعدات طبية في إب اليمنية

مليشيا الحوثي تحتجز 20 شاحنة مساعدات طبية في إب اليمنية

احتجزت مليشيا الحوثي الانقلابية، الأحد، 20 شاحنة مساعدات خاصة بمستشفيات محافظة إب، في جرائم إرهابية جديدة ضد العمل الإنساني باليمن.

وقالت اللجنة العليا للإغاثة باليمن إن الشاحنات التي تحمل مساعدات إغاثية ومشتقات نفطية تخص مستشفيات محافطة إب، وسط البلاد، ومقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

ووصف وزير الإدارة المحلية اليمني ورئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، احتجاز المساعدات بـ”الجريمة الإرهابية “، لافتا إلى أنها تأكيد على تحمل المليشيات الانقلابية مسؤولية تدهور الوضع الإنساني في المناطق غير المحررة.

وأكد المسؤول اليمني أن هذه الإجراءات الإرهابية الحوثية تتنافى مع كل أخلاقيات العمل الإنساني ومبادئ الأمم المتحدة.

وطالب الوزير اليمني، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك، ومنسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن، ليزا غراندي، التدخل العاجل والضغط على المليشيات للإفراج عن الشاحنات الإغاثية والقاطرات المحملة بالوقود، والعمل على ضمان وصولها إلى الوجهة المخصصة لها بأسرع وقت ممكن.

كما طالب فتح المجتمع الدولي بإدانة هذه الجرائم التي ترتكبها المليشيات الانقلابية بحق الأعمال الإنسانية وتجريمها بوصفها أعمال إرهابية، وممارسة مزيد من الضغط لوقف هذه الجرائم واتخاذ تدابير احتياطية تكفل وصول المساعدات والمواد الإغاثية إلى مستحقيها والحيلولة دون احتجازها ونهبها من قبل المليشيات الانقلابية.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …