مايو 6, 2024 9:00 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / معالي مدير الجامعة يرعى أولى الفعاليات لمعرض الكتاب الرابع بجامعة الباحة

معالي مدير الجامعة يرعى أولى الفعاليات لمعرض الكتاب الرابع بجامعة الباحة

رعى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيي الحسين المحاضرة التي ألقاها معالي السفير الدكتور علي بن سعيد عسيري بعنوان “دور المملكة في تحقيق السلام العالمي”ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض الكتاب الرابع بجامعة الباحة وذلك بحضور أمين منطقة الباحة الدكتور على السواط ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وضيوف المعرض وعدد من زوار وزائرات المعرض بالمدينة الجامعة .

ورحب عميد معهد الدراسات والخدمات الاستشارية بالجامعة الدكتور عبدالواحد بن سعود الزهراني الذي أدار اللقاء بمعالي السفير عسيري مستعرضاً أهم المحطات في سيرة معاليه الذاتية.

فيما أوضح معالي السفير عسيري في محاضرته أهم أسباب تمتع المملكة العربية السعودية بهذه المكانة العالية على الخارطة العالمية وإجماع إقليمي وعربي وعالمي على ذلك.
وأستطر معاليه في الحديث عن تواصل المنظمات والمؤسسات المختلفة لتحديد مفهوم ظاهرة الإرهاب المزعجة التي تسببت في العديد من المآسي والإضرار وأبرز الخسائر البشرية والاقتصادية التي خلفتها ظاهرة الإرهاب محلياً وعالمياً وأسباب الربط بين الإسلام والإرهاب .

وأشار معاليه في المحاضرة إلى تجربة المملكة العربية السعودية في مجال مناصحة الشباب المغرر بهم وأبرز الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية لتحقيق السلام محليا وإقليمياً وعالمياً وأبرز التحديات المحلية أو العربية أو الدولية التي تتسبب في تقويض الجهود الرامية نحو تحقيق السلام العالمي.

وتطرق معاليه أيضاً إلى تجربته العسكرية والسياسية وانعكاس هذه التجربة العسكرية عليه أثناء قيامه بمهامه كسفير لخادم الحرمين الشريفين في باكستان ثم في لبنان وأبرز الجهود التي شارك بها أثناء عمله الدبلوماسي وعرج معاليه على بعض المواقف مع رجل الدبلومسية في المملكة الأمير الراحل سعود الفيصل رحمه الله. وقد شهدت المحاضرة عدد من المداخلات والاسئلة من الحضور .

وفي الختام المحاضرة كرّم معالي مدير الجامعة، معالي السفير على عسيري وقد له هدية تذكارية بهذه المناسبة ثم مجموعة كتب من تأليف منسوبي الجامعة ثم لوحه فنية مهداة من طلاب كلية التربية قسم التربية الفنية.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …