مايو 18, 2024 9:49 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / مطار جدة الجديد أفضل مشروع هندسي على مطارات العالم

مطار جدة الجديد أفضل مشروع هندسي على مطارات العالم

نال الجائزة خلال المنتدى العالمي الثامن للبنى التحتية

جدة: فاز مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجائزة أفضل مشروع هندسي على مستوى مطارات العالم خلال المنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية للعام 2015م الذي أقيم مؤخرا بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وشهد المنتدى مشاركة أكثر من 400 تنفيذي من مالكي المشاريع والممولين وشركات التصميم الهندسية وشركات البناء والمشغلين وتم خلاله عرض أكثر من 35 مشروعا رياديا من بينها عدد من المطارات الهامة على مستوى دول العالم، فاز خلالها مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بمدينة جدة بجائزة أفضل مشروع هندسي.
وفي هذا الصدد أعرب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان عن سعادته لحصول مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على هذه الجائزة القيمة من بين الكثير من مشاريع لمطارات عالمية، لافتا إلى أن تحقيق هذه الجائزة على مستوى العالم لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي تحظى به الهيئة من ولاة الأمر حفظهم الله.
كما شكر جميع العاملين في المشروع والشركات والمؤسسات العاملة به والذين كان لهم دور ملموس في حصول المشروع على هذه الجائزة التي تفخر الهيئة العامة للطيران المدني بها.
وقد تسلم المهندس محمد بن أحمد عابد مساعد نائب رئيس الهيئة للمشاريع الجائزة من نورمان اندرسن والرئيس التنفيذي لمؤسسة (CG-LA) للبنية التحتية والتي تقوم سنويا بتنظيم هذا المنتدى.
تجدر الإشارة إلى أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد سيعمل كمطار محوري يربط الشرق بالغرب وستبلغ طاقته الاستيعابية (30) مليون مسافر في مرحلته الأولى، وقد صمم على مستوى راق واستخدمت فيه أفضل المعدات والتقنيات.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …