يونيو 16, 2024 2:44 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / مدني الباحة يتلقى أكثر من ١٧٠٠ بلاغًا لحوادث متفرقة

مدني الباحة يتلقى أكثر من ١٧٠٠ بلاغًا لحوادث متفرقة

‏‫الباحة – صحيفة رباع
تلقى مركز القيادة والتوجيه بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة خلال الساعات الماضية أكثر من 1704 اتصالات للإبلاغ عن حوادث متفرقة ، كَمَا باشرت الفرق الميدانية ، إنقاذ وإخراج 37 حالة احتجاز في مختلف محافظات المنطقة ، وذلك جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها الباحة اليوم.
وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي أن الاحتجازات التي باشرتها الفرق الميدانية ، شملت إنقاذ ١٦ حالة محافظة العقيق ومركز جرب ومركز كرا ، و ٦ احتجازات في محافظة القرى ومركز معشوقه ومركز نخال ومركز بيدة ، وإنقاذ أربع حالات في محافظة قلوة والشعراء ، وحالتين في كل من محافظتي المخواة والمندق ، إلى جانب إنقاذ 6 حالات في محافظة بلجرشي .
وبين أن البلاغات الواردة كانت تفيد عن احتجازات ومداهمة سيول لمواقع وحوادث مرورية وانقطاع لبعض الطرق وانهيارات صخرية ، مفيداً بأنه تم مباشرة العديد من الحوادث المرورية التي نتج عنها 3 وفيات وإصابة 15 أخرين ، وتم نقل بعض الحالات بواسطة الهلال الأحمر والدفاع المدني لمستشفيات المنطقة.
وأضاف أنه تم إغلاق جميع العقاب التي تربط السراة بتهامة احترازياً عدا عقبة الباحة المخواة ، مؤكداً أن دوريات السلامة لا تزال تمسح جميع المواقع والأودية والطرق وكذلك قراءة السدود ورفع القراءات لحظة بلحظة بالتعاون مع إدارة المياه بالمنطقة ، إلى جانب استمرار مواجهة الحالة مع الجهات ذات العلاقة من الأجهزة الأمنية المرور والدوريات والاجهزة الخدماتية الطرق والامانة والمياه والصحة وكذلك ماتقدمه الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
وثمن مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة اللواء عبدالرحمن بن محمد الغامدي من جانبه لجميع الجهات ذات العلاقة أعضاء اللجنة الرئيسية تعاونهم وتجاوبهم حيال مواجهة هذه الحالة ، منوهاً تجاوب المواطنين والمقيمين مع تعليمات وتنبيهات الدفاع المدني.
وأكد اللواء الغامدي أن هذه الحالة ستستمر بمشيئة الله تعالى إلى يوم الاثنين القادم ، سائلاً الله أن يجعلها أمطار خير وبركة وأن يعم بنفعها أرجاء البلاد.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …