مايو 19, 2024 10:30 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / محمد بن سلمان: حل اليمن وشيك .. ووفد حوثي في الرياض

محمد بن سلمان: حل اليمن وشيك .. ووفد حوثي في الرياض

أكد استعداد المملكة إذا انتكست المساعي وقال: الرياض حليف لواشنطن

محمد بن سلمان: حل اليمن وشيك .. ووفد حوثي في الرياض

محمد بن سلمان: حل اليمن وشيك .. ووفد حوثي في الرياض

قال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إن الأطراف المتحاربة في اليمن يوشكون على حل النزاع المستمر منذ عام. وأضاف – في جانب من مقابلة أجرتها معه وكالة «بلومبيرغ» بثتها أمس – أن «هناك تقدماً كبيراً في المفاوضات، ولدينا اتصالات جيدة مع الحوثيين، إذ إن وفداً منهم يوجد حالياً في الرياض. إننا ندفع باتجاه تحقق هذه الفرصة على الأرض، ولكن إذا انتكست الأمور، فنحن مستعدون».

ووصف الأمير محمد بن سلمان الشراكة بين السعودية والولايات المتحدة بأنها «ضخمة». وقال إن «النفط لا يمثل فيها سوى جانب صغير». ورفض التعليق على السباق لانتخابات الرئاسة الأمريكية، مكتفيا بالقول: «إننا لا نتدخل في انتخابات أي دولة أخرى».

ووصف الوضع في سورية بأنه «معقد جداً». وعن الولايات المتحدة قال ولي ولي العهد السعودي: «أمريكا هي شرطي العالم، وليس الشرق الأوسط فحسب. إنها الدولة الأولى في العالم، ونحن نعتبر أنفسنا الحليف الرئيسي للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وننظر إلى أمريكا باعتبارها حليفتنا».

وذكرت «بلومبيرغ»، في افتتاحية أمس، أن الهدف من طرح أسهم شركة أرامكو للاكتتاب العام، وإنشاء أضخم صندوق ثروة سيادي في العالم هو تنويع الاقتصاد. ورأت «بلومبيرغ» أن الأمير محمد بن سلمان قائد طموح جدير بالتأييد والمساندة.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …