مايو 20, 2024 5:23 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / محمد بن زايد: شراكة وثيقة تنتظر الإمارات والسعودية

محمد بن زايد: شراكة وثيقة تنتظر الإمارات والسعودية

أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، لدى وصول ولي العهد السعودي الأمير #محمد_بن_سلمان، مساء الخميس، إلى #الإمارات في بداية جولة عربية أن “آفاقا واسعة من التعاون والشراكة الوثيقة والمثمرة تنتظر الإمارات و #السعودية”.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد: “نعتز بعلاقاتنا التاريخية المتجذرة مع السعودية”، مشيراً إلى أن “الإمارات ستظل على الدوام وطناً محباً وسنداً وعوناً للسعودية”.

وعقد ولي عهد أبوظبي والأمير محمد بن سلمان جلسة محادثات بحث الجانبان خلالها مجمل القضايا والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، إضافة إلى التحديات والتهديدات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها على أمن شعوبها واستقرارها.

زيارة الأمير محمد بن سلمان لأبوظبي، هي المحطة الأولى في جولة خارجية تشمل عدداً من الدول العربية. وتأتي هذه الزيارات بناء على توجيه العاهل السعودي الملك سلمان انطلاقاً من حرصه على تعزيز علاقات المملكة إقليمياً ودولياً، واستمراراً للتعاون والتواصل مع الدول الشقيقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة من قادة الدول.

وكان ولي العهد السعودي قد غادر الخميس المملكة للبدء في جولة خارجية ستشمل عدداً من الدول العربية. واستهل جولته من الإمارات.

وأصدر الديوان الملكي السعودي، الخميس، بياناً جاء فيه ما يلي:

بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وانطلاقاً من حرصه على تعزيز علاقات المملكة إقليمياً ودولياً، واستمراراً للتعاون والتواصل مع الدول الشقيقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة من تلك الدول، فقد غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الخميس 22 / 11 / 2018 لزيارة عدد من الدول العربية الشقيقة.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …