مايو 6, 2024 11:25 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / “محمد الحوثي” يقع في قبضة قوات الشرعية والجماعة تبدأ تحركات على اعلى المستويات للإفراج عنه (تفاصيل هامة)

“محمد الحوثي” يقع في قبضة قوات الشرعية والجماعة تبدأ تحركات على اعلى المستويات للإفراج عنه (تفاصيل هامة)

الجمعة 22 ديسمبر 2017 الساعة 21:27

نتيجة بحث الصور عن عاجل

أكدت مصادر مطلعة أن قيادات في ميليشيا الحوثي الانقلابية أرسلت عدداً من الوسطاء إلى جبهة حمك الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي إب والضالع لإطلاق سراح 4 قياديين حوثيين .
وأضافت المصادر أن عدداً من الشخصيات المحسوبة على أسر هاشمية في منطقة العود بـإب ومديرية قعطبة بالضالع تحاول بشتى الوسائل التوسط لإطلاق سراح الأسرى من قادة الميليشيا الحوثية وتبذل مساع حثيثة وعروضاً بأموال ضخمة وتنفيذ أي طلبات للقيادات الميدانية في حال استجابت لإطلاق سراح الأسرى الحوثيين الذين اوقعتهم استخبارات الجيش الوطني بعملية وصفت بالنوعية .
وكانت الوساطات التي تتحرك بسرية قد طلبت من قيادات جبهة حمك عدم النشر الإعلامي عن الأسرى واخفاء هوياتهم عقب ساعات من أسرهم ولكن قيادات في الجبهة سارعت الى اعلان الخبر مساء الأربعاء  الماضي خوفاً من نجاح اغراءات قد تؤدي الى الافراج عن قادة الميليشيا .
وقالت المصادر إن هناك مطالب لرئاسة أركان الجيش الوطني والحكومة الشرعية بسرعة نقل الأسرى إلى محافظة عدن أو مأرب .
وبدوره أكد نائب قائد محور إب العسكري العميد عبدالله مزاحم في تصريح رسمي  لقناة اليمن الفضائية اعتقال 4 من القيادات الحوثية بينهم المشرف الأمني والعسكري للحوثين بمحافظة إب  “محمد حسين الحوثي” و 3 قيادات أخرى  تحفظ عن ذكر أسمائهم ، وأضاف العميد مزاحم في اتصال هاتفي بالقناة أن تلك القيادات تخضع للتحقيقات ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل.
وطالب مزاحم  الحكومة اليمنية والرئيس هادي والتحالف العربي سرعة دعم جبهات الجيش الوطني في (جبهتي حمك ومريس ) وطالب بإصدار التوجيهات من القائد الأعلى المشير هادي  لوحدات الجيش حتى يتسنى لهم تحريكها لتحرير ما تبقى من محافظة الضالع  مديرية (دمت وجبن ) وإطلاق عملية عسكرية لتحرير محافظة إب.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …