مايو 19, 2024 12:05 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / قوات التحالف والجيش الوطني يتقدمان في مناطق بمأرب

قوات التحالف والجيش الوطني يتقدمان في مناطق بمأرب

تعزيزات عسكرية إلى جبهة مجزر شمال مأرب وإلى مفرق الجوف والمخدرة

شهدت العاصمة صنعاء غارات جوية استهدفت معسكر قوات الأمن الخاصة وكلية الشرطة، وعددا من منازل قيادات موالية للمخلوع صالح والحوثيين، كما حققت المقاومة تقدما في مأرب بدعم من غارات التحالف.

وهزت أصوات الانفجارات العاصمة اليمنية صنعاء التي تشهد غارات جوية من طائرات التحالف، فقد تم قصف معسكر قوات الأمن الخاصة، ودائرة الاتصالات العسكرية المحاذية له، وكلية الشرطة، كما تم استهداف عدد من منازل قيادات موالية للمخلوع صالح والحوثيين.

وشملت الغارات مناطق أخرى أيضا حيث تم تدمير رتل حوثي على طريق بيحان حريب في شبوة، وقتل عشرات المتمردين.

وفي منطقة مكيراس بمحافظة البيضاء قتل وجرح عشرات من ميليشيات الحوثي وصالح في مواجهات عنيفة مع المقاومة التي شنت هجوما على أحد معسكراتهم.

غير أن مأرب هي أسخن الجبهات على الإطلاق حيث الحشود العسكرية الكبيرة للتحالف والجيش الوطني، وحيث المعارك الضارية مع المتمردين، وقد حققت قوات التحالف والجيش الوطني تقدما في منطقتي ذات الراء والعطيف شمال غرب المدينة.

كما تتقدم القوات مدعومة بآليات عسكرية ومدرعات ودبابات وغطاء جوي مكثف تتقدم في الجبهات الغربية والشمالية، وتقدمت كذلك إلی مشارف منطقة الزور غرب مأرب وباتت تتمركز علی مرتفعاتها، وتقوم المقاومة بتطهير الزور بالكامل.

وأعلنت قوات التحالف والجيش الوطني أن طريق مأرب- صنعاء منطقة عسكرية مستهدفة في أي وقت من قبل غارات الطيران.

ودمر طيران التحالف مخزنا للذخيرة وثلاث دبابات وعربتين عسكريتين، وقتل عدد من المتمردين في جبهات عدة بمأرب.

وعلى صعيد التعزيزات وصلت إلى جبهة مجزر شمال مأرب قوات عسكرية ضخمة من التحالف والجيش الوطني، كما وصلت أرتال عسكرية ضخمة تضم دبابات وراجمات صواريخ وعربات مدرعة وكاسحات ألغام وصلت إلى منطقتي مفرق الجوف والمخدرة شمال مأرب لتعزيز مواقع المقاومة بجبهات القتال بمناطق الجدعان شمال مأرب.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …