مايو 16, 2024 2:39 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / فعاليات منوعة بمهرجان صيف الباحة 37

فعاليات منوعة بمهرجان صيف الباحة 37

الباحة – صحيفة رباع
تشهد مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي والمندق وبني حسن والقرى انطلاقة مهرجان الصيف لهذا العام 1437هـ (2016م) وسط استعدادات من اللجنة الإشرافية العليا وفرق العمل التابعة لها.
وتنطلق الفعاليات تحت شعار “باحة الكادي مصيف بلادي” في أجواء احتفالية تستقبل مواكب المصطافين على امتداد مرتفعات السراة الموشحة بالغابات الوارفة والنسائم النديّة والمرافق الخدمية .
ورُوعي في الإعداد لسلسلة الفعاليات أن تقدم الترفيه والفائدة للحضور من أهالي المنطقة وزوارها لقضاء امتع وأجمل الأوقات سواء في المتنزهات أو الحدائق العامة أو الغابات ومختلف أماكن الترفيه المنتشرة في أكثر من موقع.
وسيحفل صيف منطقة الباحة هذا العام بالعديد من النتائج غير المسبوقة مقارنة بالأعوام الماضية لجهة الجذب السياحي بمعدلات أكبر وتنظيم فعاليات بنوعيات وإضافات جديدة.
ففي مدينة الباحة رصد المهرجان أكثر من 100 فعالية تم توزيعها على امتداد فترة الصيف وطيلة أيام المهرجان وفي محافظة بلجرشي سيتم تنظيم حوالي 150 فعالية، وحوالي 50 فعالية بمحافظة المندق، و13 فعالية بمحافظة بني حسن، و50 فعالية بمحافظة القرى، فيما ينظم النادي الأدبي بالباحة 8 فعاليات ثقافية وأدبية، وتقيم جمعية الثقافة والفنون بالباحة 30 فعالية منوعة.
ويغلب على مهرجان الصيف الطابع الترفيهي والترويحي الذي يحتل نصيب الأسد طيلة أيام المهرجان مع اتسامها بالاستمرار طوال فترة الصيف وفي مختلف المواقع السياحية بالمنطقة، من أبرزها مخيمات التسوق ومدن الألعاب المصاحبة لها، ومسارح الأسرة والطفل المقامة بجوارها، وحديقة الحيوان بغابة رغدان وقرية الألعاب المشيدة في ساحة أعدت خصيصاً على الطريق المؤدية لغابة رغدان،
كما يتضمن المهرجان عروض الألعاب النارية والليزر والسيرك وفرق الفنون الشعبية بألوانها الفلكلورية الشجية. كما أعدت فقرات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومسابقات منوعة ثقافية وحركية وتنكرية، وأفضل الأطباق، وأجمل صورة فوتوغرافية، ومسابقات في التلوين، وقوة التحمل، ومسابقات خاصة للأطفال.
ومن البرامج الجديدة التي ينفذها مهرجان صيف الباحة 1437هـ إضفاء روح التنافس بين المحافظات للإسهام في الجذب والترويج السياحي بنوعية مبتكرة من المناشط الصيفية.
ففي مدينة الباحة ستقام فعاليات الطيران الشراعي المفتوح ، وتسلق الجبال ورحلات استكشافية بالمرتفعات، وتنفيذ مجموعة من المسرحيات وإقامة ليالٍ إنشادية.
وفي محافظة بلجرشي ستقام أكثر من فعالية في اليوم الواحد مع استضافة بعض الفرق الخارجية لتقديم عروضها أمام المصطافين،فيما ستقام في محافظة المندق فعاليات المنطاد الطائر لأول مرة بالمنطقة، وعروض السيرك الهندي، وعروض للطيران بالريموت لأول مرة بالمنطقة.
وتشهد محافظة القرى تنفيذ برامج شيقة تشمل مسرحيات وطنية وترفيهية، وأوبريتات منوعة وأمسيات إنشادية وشعرية مع مجموعة منتقاة من البرامج للأسرة والطفل،في حين تنظم محافظة بني حسن خيمة للموروث الشعبي وعروضاً لألعاب الدمي، وألعاب التوازن.
وسيشارك النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون بالباحة بمجموعة من الفعاليات الثقافية والأدبية طيلة فترة الصيف، وتشمل أمسيات قصصية وشعرية ونقدية وفكرية وحدد النادي الأدبي إقامتها يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى جانب معرض متنقل للكتاب سيقوم بالتجوال على أماكن تجمع المصطافين.
وأعدت جمعية الثقافة مجموعة من الفقرات أبرزها عروض الفلكلور الشعبي ومعارض للتصوير الضوئي والرسم الملون بالرمل، ودورات في صناعة الأفلام القصيرة والخط العربي وورش للتصوير وغيرها .

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …