مايو 13, 2024 3:09 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / «فالنتاين» سعودي في كاليفورنيا بالقهوة والتمر

«فالنتاين» سعودي في كاليفورنيا بالقهوة والتمر

«فالنتاين» سعودي في كاليفورنيا بالقهوة والتمر

تفاعل أكثر من 100 طالب وطالبة سعوديين مع «فالنتاين» اليوم العالمي للحب، بإنشاء كشك في جامعة كاليفورنيا، التي يدرسون فيها.

وزين الطلاب الكشك بعلم المملكة وقدموا خلال المناسبة الشاي والقهوة العربية والتمر، بالإضافة إلى بطاقات كتبت بالخط العربي، (أحبك) إلى زملائهم من الطلبة الأمريكيين وغيرهم من الجنسيات الأخرى. وذكرت رئيسة نادي الطلبة السعوديين تيماء الحزام بأن هذه المبادرة تأتي ضمن تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المملكة.

«وأضافت بأن هدف النادي من هذه البادرة كسر الصور النمطية عن السعوديين بسبب وجود مجموعة كبيرة من الطلاب السعوديين في المرحلة الجامعية، وتقديم صورة إيجابية بأننا شعب منفتح ومتعلم ونريد أن نتعلم أكثر ونستطيع التأقلم مع الشعوب. ولاقت هذه الفعالية استحسانا كبيرا لدى العديد من طلاب الجامعة، حيث شاركوا الطلاب السعوديين في نقاشات عن الثقافة السعودية بشكل ودي ومرح. وعلق أحد الطلاب الأمريكيين بأن السعوديين شعب ودود ومرح.

وأشارت «الحزام» إلى أن الطلاب السعوديين يواجهون صعوبة في الانتقال من ثقافتهم المجتمعية إلى المجتمع الأمريكي على أساس فردي في ظل عدم وجود الدعم المستمر من مجتمعهم، بينما هذا النادي يعتبر مهما بشكل خاص للطلاب المبتعثين في الخارج، ويبقي على الشعور بالارتباط والانتماء.

شاهد أيضاً

الناجية الوحيدة من جريمة «كشف عورات النساء» بمطار الدوحة تروي تفاصيل مخجلة

   كشفت مسافرات أستراليات، عن تفاصيل مخجلة حول واقعة «الكشف عن الملابس الداخلية» بمطار قطر …