أبريل 28, 2024 10:37 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / عااااااجل “عبد الملك الحوثي ” يرضخ ويعلن موافقته الانسحاب

عااااااجل “عبد الملك الحوثي ” يرضخ ويعلن موافقته الانسحاب

عااااااجل “عبد الملك الحوثي ” يرضخ ويعلن موافقته الانسحاب وتسليم ميناء الحديدة مقابل شرطان أساسيان (حصري)

أكدت مصادر أممية مقربة من المبعوث الأممي لليمن تمكن الأخير من التوصل لاتفاق مع زعيم جماعة الحوثي لتسليم ميناء الحديدة دون قتال والانسحاب من عاصمة المحافظة.

وأشارت المصادر الى ان مباحثات أجراها المبعوث الأممي مع زعيم الحوثيين دون الكشف عن مكانه بشكل مباشر خلصت إلى موافقة الحوثي على تسليم ميناء الحديدة والانسحاب من عاصمة المحافظة شريطة أن تشرف الأمم المتحدة على إدارة الميناء ووقف عملية النصر الذهبي .

من جهة اخري أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش أن المبعوث الأممي الى اليمن نجح في إقناع الحوثيين بتسليم ميناء ومدينة الحديدة دون قتال .
و المح قرقاش ، إلى موافقة مليشيا الحوثي الإنقلابية ، على شروط الحكومة الشرعية والتحالف العربي، بالانسحاب من الحديدة وتسليم مينائها لإشراف أممي، وذلك مقابل وقف العملية العسكرية المتصاعدة منذ أربعة أيام في الحديدة.
وأردف في تغريدات على حسابه بموقع تويتر ” نحن وكل اليمنيين نرحب بالخبر السار من صنعاء، ونشجع جهود المبعوث لتسهيل تسليم آمن للحديدة إلى الحكومة اليمنية الشرعية”.
وأعرب وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي ، عن تقديره لـ” التصميم الدؤوب لمبعوث الأمم المتحدة، لإقناع الحوثيين بإلقاء أسلحتهم والدخول في مناقشات سياسية ذات مغزى”.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …