مايو 21, 2024 9:38 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / سحب مشروع كورنيش أبحر الجنوبي من المقاول

سحب مشروع كورنيش أبحر الجنوبي من المقاول

كشف المتحدث الرسمي في أمانة جدة محمد البقمي، أن الأمانة سحبت مشروع صيانة وتحسين كورنيش أبحر الجنوبي من المقاول المنفذ، بعد تعثره في الفترة الماضية.
وأوضح البقمي أنه تم ترسية المشروع على إحدى المؤسسات لتنفيذه على 4 مراحل تبدأ من ميدان علوم البحار حتى شاطئ «الاسكندرية» شمالا، مؤكدا أن طول الواجهة البحرية 7 كيلومترات أي بمساحة تطويرية تقدر بـ 40 ألف متر مربع وتشمل صيانة واستبدال الأرصفة الخارجية والشاطئ الرملي والجلسات المطلة على الكورنيش، بالإضافة إلى ترصيف وأعمال دهان وتركيب مظلات وجلسات وسلال مهملات وتغير الرملة البيضاء «رملة شاطئ » حسبما هو محدد بجداول الكميات الخاصة بالمشروع ومواقف للسيارات.
ولفت إلى أن سبب التأخير في تنفيذ المشروع هو المقاول الذي لم يلتزم بالجدول الزمني، حيث بادرت الأمانة بتطبيق الإجراءات النظامية في حقه في حينها إلا أنه لم يلتزم بشروط التعاقد، مبينا أنه وبحسب نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، جرى سحب المشروع من المقاول لعدم التزامه بشروط التعاقد النظامية.
وكانت إمارة منطقة مكة المكرمة قد رصدت عددا من المشاريع الحيوية المتعثرة في المنطقة، وتمت مخاطبة الجهات ذات العلاقة لمعرفة أسباب تعثرها، إلى جانب تنفيذها في أسرع وقت ووفقا للمواعيد الزمنية المحددة لكل مشروع..

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …