مايو 19, 2024 1:01 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التقنية / سباق الـ5G يحتدم.. الصين تتفوق على أمريكا بحلول 2025

سباق الـ5G يحتدم.. الصين تتفوق على أمريكا بحلول 2025

توقع خبراء بمجال الإنترنت تخطي الاستثمارات الصينية في شبكات الجيل الخامس 5G للإنترنت، استثمارات دول أمريكا الشمالية في الفترة بين 2019 و2025.

ووفقا لموقع “ساوث تشاينا مورنينج بوست”، الذي كشف في تقرير له عن أن إجمالي ما تنفقه الصين من استثمارات في خدمات الجيل الخامس للإنترنت، ستزيد أكثر من ضعفي مقدار الاستثمارات التي تنفقها دول أمريكا الشمالية.

التكهنات الواردة بتقرير الموقع الصيني، جاءت عن دراسة أجرتها مجموعة الأبحاث الاقتصادية الأمريكية Dell’Oro، التي تأسست في عام 1995 ويتركز تخصصها في مجال الاتصالات.

وأوضحت دراسة Dell’Oro، أن الحكومة الصينية حريصة على تفوقها في مجال تطوير شبكة الجيل الخامس للإنترنت، للتحسين من اقتصادها القائم على استخدام الإنترنت الخدمي، مثل تطوير أنظمة القيادة الذاتية والتوسع في تشييد المدن الذكية، والتطبيقات الإلكترونية الذكية للخدمات العامة التي أصبحت ضمن عصب الاقتصاد الصيني في الوقت الحالي.

وحتى الآن، تم تطبيق خدمة الإنترنت فائق السرعة 5G، بكل من كوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والمملكة المتحدة والسويد وسويسرا.

وتتنبأ دراسة Dell’Oro بأن تتخطى استثمارات الصين في هذا المجال، القيمة الإجمالية لاستثمارات جميع الدول السابق ذكرها في تطوير شبكات 5G.

وذلك بوصول قيمة إنفاق الصين على شبكات الجيل الخامس لـ218 مليار دولار بحلول عام 2025، مع توقع الدراسة بوصول عدد مستخدمي الإنترنت بالصين لشبكة 5G لـ 460 مليون مستخدم عند الوصول للعام نفسه.

شاهد أيضاً

هل يمكن اختراق حسابات TikTok؟

حذر خبراء في التقنية وأمن المعلومات من وجود ثغرات في برمجيات TikTok قد تسمح للهاكرز …