مايو 12, 2024 2:48 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / “روح رمضان” بالحد الجنوبي تنتصر على “مقذوفات اليأس الحوثي”

“روح رمضان” بالحد الجنوبي تنتصر على “مقذوفات اليأس الحوثي”

تعيش محافظات الشريط الحدودي بمنطقة جازان حالة طبيعية للغاية مع بداية شهر رمضان؛ حيث تشهد الأسواق والمراكز التجارية والتموينية بهذه المحافظات حركة نشطة في الشهر الكريم.

ويمارس الناس في تلك المحافظات حياتهم الطبيعية، ويقضون يومهم ما بين التسوق لشراء متطلبات الفطور وبين أداء صلاة التراويح وممارسة الأنشطة الأخرى، سواء الرياضية أو الترفيهية، أو تبادل الزيارات التي يتميز بها ليل شهر رمضان.

ولم يأبه سكان هذه المحافظات بمقذوفات اليأس الحوثي التي تتساقط أحيانًا على بعض القرى والمحافظات الحدودية، وفي أماكن غير مأهولة بالسكان والتي تقابل برد عنيف ومزلزل من قبل القوات المسلحة وحرس الحدود وطائرات الأباتشي، بحسب صحيفة “الرياض”، الجمعة (3 يوليو 2015).

وقال عدد من الأهالي الشريط الحدودي: “نحمد الله ونشكره على نعمة الأمن والأمان، ونحن في المحافظات الحدودية وفي هذا الشهر الفضيل نمارس حياتنا بشكل طبيعي، فالحدود آمنة بإذن الله، ثم بوجود رجال أمننا وقواتنا المسلحة في مختلف القطاعات، ونحن معهم وخلفهم وأمامهم وبجانبهم فيما من شأنه الحفاظ على سلامة أراضي مملكتنا الغالية بما فيها الحدّ الجنوبي الذي يشهد الأحداث الحالية”.

وبينوا أن مقذوفات اليأس التي يطلقها الحوثيون لا تخيفنا وليس لها أي تأثير على حياة المواطنين في هذه المحافظات، فالسكان يمارسون حياتهم بشكل طبيعي -ولله الحمد- في ظل يقظة رجال قواتنا المسلحة وحرس الحدود.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …