مايو 3, 2024 5:15 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / رغم تحذيرات ترامب.. شركات أمريكية تؤكد صعوبة الاستغناء عن الصين

رغم تحذيرات ترامب.. شركات أمريكية تؤكد صعوبة الاستغناء عن الصين

حذر مئات من ممثلي الشركات وأصحاب العلامات التجارية الأمريكية الرئيس دونالد ترامب من أن تنفيذ خطته لفرض رسوم جمركية على 300 مليار دولار إضافية على الواردات الصينية سيضر بالمستهلكين ويعيق نمو الأعمال التجارية، وقالوا إنه من الصعب إيجاد بديل للسوق الصينية.

وخلال جلسات الاستماع، التي بدأت الإثنين، لدراسة فرص وجود جولة جديدة من مفاوضات التجارية بين أمريكا والصين حول التعريفات الجمركية على المنتجات الصينية، والتي بدأت الإثنين، بحضور أكثر من 500 شركة أمريكية، أجرى وانغ قوان، مراسل من شبكة أخبار التلفزيون الصيني المركزي “سي سي تي في”، مقابلات مع بعض الممثلين الذين حضروا جلسات الاستماع، للتعرف على آرائهم بشأن التعريفات الأمريكية على الصين.

نونية في الجمعية الوطنية البحرية للمصنعين (NMMA)، إن زيادة التعريفات لا تعمل ولا تسهم في حل المشكلات الحالية، مؤكدة أن تلك التعريفات تخلق المزيد من عدم اليقين، وتكاليف أكثر للأعمال التجارية الأمريكية وتكاليف إضافية للمستهلكين الأمريكيين”.

وحسب فاسيلاروس، فإن أكثر من 400 نوع من منتجات الصناعات البحرية المستوردة من الصين تخضع لهذه التعريفات، بدءاً من الأجزاء الصغيرة المكونة على القوارب، وصولاً إلى المحركات والقارب نفسه، مضيفة أن جولة التعريفات ستؤثر أيضاً على المنتجات التي يشتريها المستهلكون العاديون، ومنها على سبيل المثال سترات النجاة، ألواح التزلج على الماء، معدات الصيد.

وقال عدد كبير من الشركات الأمريكية للتلفزيون الصيني إن السلع الصينية رخيصة الثمن ولكنها جيدة النوعية ومن الصعب عليهم إيجاد بديل لها في الأسواق الأخرى، على الرغم من أن الحكومة الأمريكية دعت مراراً وتكراراً إلى استكشاف أسواق بديلة.

شاهد أيضاً

حلفاء إيران في العراق يحتجون رفضا لنتائج الانتخابات

حلفاء إيران في العراق يحتجون رفضا لنتائج الانتخابات الكاظمي يدعو إلى تجاوز الخلافات وإعادة الثقة …