مايو 6, 2024 6:06 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / خادم الحرمين يرعى المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبدالعزيز

خادم الحرمين يرعى المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبدالعزيز

فيصل المخلفي – الرياض
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبدالعزيز في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
وبهذه المناسبة، رفع مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة الدكتور فوزان الفوزان أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين على الموافقة الكريمة بعقد هذا المؤتمر في رحاب الجامعة، وعلى رعايته الكريمة. وأشار الدكتور الفوزان أن تنظيم الجامعة لهذا المؤتمر المهم، يأتي انعكاساً لما تلقاه هذه الشخصية العالمية الفذة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود “طيب الله ثراه”، من اهتمام متواصل من قبل الباحثين والمؤرخين على مستوى العالم، واستمراراً للحراك العلمي والثقافي الكبير الذي توليه الجامعة لمجالات المعرفة كافة، خاصة ما يتعلق بتاريخ الوطن بشكل عام، وتاريخ المؤسس بشكل خاص.
وأضاف الدكتور الفوزان: “أنه بناءً على ما تحقق من نتائج مهمة في المؤتمر العالمي الأول عن تاريخ الملك عبدالعزيز الذي عقدته الجامعة في عام 1406هـ، وما طرح فيه من بحوث رصينة، ونقاشات ثرية، تناولت جوانب من شخصية المؤسس وأظهرت الحاجة المتجددة لمزيد من البحوث لإلقاء الضوء على جوانب أخرى من شخصيته الفذة في إدارة الدولة وعن الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية المصاحبة لتأسيس الدولة الفتية”.
وأشار مدير جامعة الإمام إلى أن المؤتمر يهدف إلى تقديم دراسات تاريخية وحضارية حديثة عن تاريخ الملك عبدالعزيز، وإلقاء الضوء على مزيد من جوانب شخصيته وصفاته ومؤهلاته القيادية، التي مكنته من تأسيس المملكة العربية السعودية، إضافة إلى إبراز الدور الإقليمي والإسلامي والدولي له. ونوّه الدكتور الفوزان إلى أن المؤتمر سيشارك به عدد من العلماء والباحثين والمفكرين والمتخصصين من أنحاء العالم، كما سيصاحبه العديد من الفعاليات والبرامج ومعرض مصاحب تثري هذه الفعالية العالمية، وتحيي تاريخ هذا الرجل العظيم، وتربط حاضر الأبناء والبنات المجيد بماضيهم التليد، ليستلهموا العبر ويستفيدوا الدروس المميزة التي تضيء مستقبلهم، وتعرفهم بأصالة دولتهم ومعاصرتها فيتعزز لديهم الانتماء لدينهم وعقيدتهم ووطنهم وولاة أمرهم.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …