أبريل 28, 2024 4:51 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / حضرموت: افتتاح مستشفى لحالات كورونا في المكلا بسعة 150 سريراً

حضرموت: افتتاح مستشفى لحالات كورونا في المكلا بسعة 150 سريراً

افتتح محافظ محافظة حضرموت، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الاثنين، مستشفى الحميات، ومركز معالجة حالات فيروس كورونا ( Covid-19 ) بمنطقة فلك، شرقي المكلا.

ويضم المستشفى، “150 سريراً للترقيد للرجال والنساء والأطفال، بالإضافة إلى وجود 10 أسرة للعناية المركزة مع 10 أجهزة للتنفس الصناعي”.

ويعمل بالمستشفى والمركز 150 عاملاً صحياً من الكوادر الصحية بالمحافظة، الذين تم تدريبهم على البروتوكولات العلاجية المتبعة في الدليل الإرشادي لوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، في التعامل مع حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأشاد محافظ حضرموت، خلال الافتتاح، بالجهود التي بذلت من قبل الجهات الصحية كافة ورجال المال والأعمال وكافة شرائح وفئات المجتمع في حضرموت لتجهيز المستشفى والمركز بالمعدات اللازمة والمطلوبة لمواجهة الوباء خلال وقت قياسي وفترة زمنية قصيرة.

وأكد على أهمية العمل خلال هذه المرحلة، بروح الفريق الواحد والتعاون من أجل إنجاح كافة الجهود الرامية لمكافحة وباء كورونا ومحاصرته وحماية المواطنين من اي مخاطر لانتقال العدوى إليهم.

وأمس أعلن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري عن تجهيز أول مستشفى على مستوى الجمهورية، خصيصاً لعلاج ومجابهة فيروس “كورونا” يحوي على مائة سرير، قابلة للزيادة إلى ثلاثمائة.

والجمعة، أعلن عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بكورونا، في مدينة الشحر بحضرموت.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …