مايو 16, 2024 10:21 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / جمال الطبيعة والأجواء الماطرة تستهوي زوار منطقة الباحة

جمال الطبيعة والأجواء الماطرة تستهوي زوار منطقة الباحة

الباحة – صحيفة رباع
تختالُ منطقة الباحة هذه الأيام بجمال الطبيعة عقب هطول الأمطار الغزيرة على محافظاتها خلال الأيام الماضية، حيث ظهرت أمام أعين زوارها بِحُلةٍ خضراء توشحت بها سهولها وجبالها إلى جانب مشاهد حية للضباب وجريان المياه بين الأودية.
ويقصد المنطقة حاليا العديد من العائلات والشباب للاستمتاع بالأجواء الماطرة، وقضاء أوقات ممتعة في أحضان الطبيعة الخلابة، وتشهد منتزهات المنطقة كثافة كبيرة من الزوار والمصطافين من أنحاء المملكة و دول الخليج.
وأسهمت الطبيعة المكسية بالخضرة والماء العذب الذي أمتلئت به السدود والغابات في جذب المصطافين والزوار وخروجهم إلى المتنزهات، إضافة إلى الأجواء الجميلة التي تراوحت فيها الحرارة نهاراً 26 وليلاً 20 درجة.
كــما كان للخدمات بالمنتزهات والغابات دور في جذب الزوار، حيث أصبحت محط أنظارهم ووجهتم لما تحتويه من خدمات متكاملة تجعل المصطافين يستمتعون بأجواء الطبيعة الخلابة وزيادة المسطحات الخضراء في الحدائق والمتنزهات وصيانة دورات المياه ومتابعة تعبئتها بالماء وتجهيز الملاهي والألعاب للأطفال وإنشاء أرصفة مشاه وجلسات عائلية، إلى جانب توفير مصابيح الإنارة وفتح طرق داخل المتنزه ورصفه وإنارته وعمل مضلات للجلسات العائلية كذلك تجهيز مقر الساحات الشعبية والأكشاك.
وتتميّز الباحة ومحافظاتها بالتنوع النباتي الذي يشمل أشجار : العرعر، والطلح، والزيتون، والعتم، والنباتات العطرية مثل : الحبق، والنعناع، والكادي، والريحان، والبعيثران، إلى جانب النباتات العشبية الحولية التي تعتمد على موسم الأمطار.
ورصدت عدسة واس صور لمكونات هذه الطبيعة البِكر عبر صور فوتوغرافية متنوعة تتيح للمشاهد معرفة ما تتمتع منطقة الباحة من مقومات بيئية تزخر بعناصر تضاريسية ومناخية مختلفة.
وتــعّد غابة رغدان ومتنزهات الأمير مشاري بمدينة الباحة والثروة الوطني ونخال والقوافي بالقرى والشكران وسد الجنابين ببلجرشي ومنتزه الخلب وعمضان وضرك بالمندق ،وجهة للمنطقة يتنفس عبرها الزوار والأهالي، وتشكل في مجملها غابات غناء تتلامس بها نسمات العليل الباردة وكثافة الضباب ورذاذ المطر.
وحظيت تلك المواقع السياحية مؤخراً بتطوير جميع مرافقها السياحية بمشاريع من الأمانة والبلديات التابعة لها شملت إقامة ممرات حجرية بمداخل المتنزهات ليتمكن الزائرون والمصطافون من مشاهدة الطبيعة الخلابة والاستمتاع بالأشجار الكثيفة، إضافة إلى تأهيل العديد من مرافقها التي تضم الجلسات والألعاب الترفيهية والأكشاك والإنارة ودورات المياه، وعمل المظلات والمسطحات الخضراء، وغيرها من الخدمات المساندة الأخرى كالنظافة وتقليم الأشجار وتأهيل العديد من الساحات.
وتــنفذ في تلك المواقع السياحية الكثير من فعاليات صيف الباحة لهذا العام على أرضها طيلة أيام المهرجان حيث الألعاب النارية والأمسيات الشعرية والثقافية والعروض الرياضية وكذا معرض سوق الأسر المنتجة ومعرض المنتجات الزراعية الموسمية التي تختص بها المنطقة في فصل الصيف ومهرجان العسل الدولي ومعرض الكتاب المخفض فضلاً عن الفعاليات التي تخص الطفل بداية من المرسم الحر مروراً بمسرح الطفل والأندية الموسمية وكذلك المسابقات التي تستهدف الكبار والصغار والألعاب الكهربائية والهوائية.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …