مايو 2, 2024 10:16 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / جازان تحتفي بيوم التراث العالمي

جازان تحتفي بيوم التراث العالمي

احتفى قسم السياحة والآثار بجامعة جازان أمس، باليوم العالمي للتراث تحت عنوان “تراثنا أصالتنا”، وذلك على مسرح كليتي الآداب والمجتمع بالمدينة الجامعية.

ودعا مدير جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني إلى الحفاظ على التراث والتمسك به، إذ يمثل التاريخ العريق ويعكس الحاضر المجيد، ويرسم رؤية مستقبلنا المشرق.

من جانبه أوضح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة الدكتور حسن خرمي، أن الكلية ممثلة في قسم السياحة والآثار بالجامعة تعمل على تأهيل كوادر مؤهلة تعمل على المحافظة على تراث المملكة عامة وتراث منطقة جازان خصوصا، بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية إلى جانب عقد الشراكات المتميزة التي تسهم في تطوير مسيرة دراسة التراث والحفاظ عليه من خلال المشاريع البحثية المشتركة ومشاريع التخرج للطلاب ، فيما شاهد الحضور عرضاً مرئياً بعنوان “وطن المجد تراث وحضارة”.

واشتمل برنامج الاحتفاء باليوم العالمي للتراث على جلسة علمية، حيث قدم نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لقطاع الآثار والمتاحف المهندس رستم بن مقبول الكبيسي ورقة علمية بعنوان “التراث الثقافي في السعودية: حمايته والمحافظة عليه”، أشار من خلالها إلى أهمية الاحتفاء بهذا اليوم العالمي للتراث الذي يؤكد أهمية العناية بالتراث المحلي ويدعو إلى تنضيم الفعاليات التوعوية بهذا الخصوص.

وبين أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد اتخذت العديد من الخطوات لحماية المواقع والقطع الأثرية في المملكة وذلك من خلال تحديث نظام الآثار والتراث العمراني بالمملكة، وإنشاء 12 متحفاً جديدا في جميع مناطق المملكة وتطوير المتاحف القديمة، وتحويل بعض قصور ومباني الدولة التاريخية إلى متاحف.

شاهد أيضاً

تداول صورة لابنة عبدالحسين عبدالرضا: كيف تشبه والدها الراحل؟

  صورة لابنة عبدالحسين عبدالرضا: كيف تشبه والدها الراحل؟ تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في …