أبريل 30, 2024 9:16 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / تنبيهات من “الأرصاد”: أمطار ورياح على 7 مناطق بالمملكة

تنبيهات من “الأرصاد”: أمطار ورياح على 7 مناطق بالمملكة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأربعاء، عددًا من التنبيهات العاجلة؛ بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة على بعض مناطق المملكة.

وقالت الهيئة في التنبيهات، التي اطلعت عليها إنَّ منطقة جازان وتشمل (أبوعريش، أحد المسارحة، الحرث، الدائر، الريث، الطوال، العارضة، العيدابي، بيش، جازان، صامطة، صبيا، ضمد، فيفا، وهروب) تشهد هطول أمطار رعدية ونشاطًا في الرياح السطحية وتدني مستوى الرؤية، من الحادية عشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

وصدر التنبيه بالحالة الجوية نفسها لمنطقة عسير (أبها، الحرجة، النماص، بارق، بلقرن، خميس مشيط، رجال المع، ومحايل) من الواحدة ظهرًا إلى الثامنة مساءً.

فيما تشهد منطقة مكة المكرمة (القنقذة، والليث) رياحًا ترابية نشطة وتدنيًّا في مستوى الرؤية من التاسعة صباحًا إلى التاسعة مساءً، وكذا منطقة الرياض (الأفلاج، الخرج، السليل، العاصمة الرياض، المجمعة، حوطة بني تميم، رماح، ووادي الدواسر) من العاشرة صباحًا إلى التاسعة مساءً.

ونبّهت الأرصاد إلى رياح نشطة وتدني مستوى الرؤية في منطقة المدينة المنورة (المدينة، بدر، وينبع) من العاشرة صباحًا إلى العاشرة مساءً، وعلى منطقة تبوك (الوجه، أملج، وضباء) من العاشرة صباحًا إلى التاسعة مساءً.

وحذّرت الهيئة من عوالق ترابية وتدني مستوى الرؤية على منطقة نجران (شرورة،ونجران) من الحادية عشرة صباحًا حتى العاشرة مساء.

وكانت هيئة الأرصاد، قد أصدرت تقريرًا بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء، توقّعت فيه استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق.

وأشارت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، إلى أنَّ هذه الحالة تشمل مناطق الشرقية والرياض ونجران، وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، وكذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، فيما من المتوقّع تكوُّن السحب الرعدية على مرتفعات جازان وعسير يمتد إلى مرتفعات الباحة.

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …