أبريل 30, 2024 2:56 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التقنية / تعرف إلى أقوى النساء في عالم التكنولوجيا!

تعرف إلى أقوى النساء في عالم التكنولوجيا!

تعرف إلى السيدات الأكثر تأثيرا في مجال التكنولوجيا لعام 2018

شهد عام 2018 صعود العديد من قادة التكنولوجيا الشاملة والمشاركتهم في تغيير واقع التكنولوجيا في محاولة لإثبات قدرته على تطوير هذا المجال.

وضمت قائمة مجلة فوربس للسيدات الأكثر تأثيرا في مجال التكنولوجيا Forbes المرأة القوية في التكنولوجيا لهذا العام مجموعة سيدات في عدة مؤسسات بقطاع التكنولوجيا الذي ينمو بتسارع كبير كل عام.

1- سوزان وجسيكي Susan Wojcicki الرئيسة التنفيذية ليوتيوب

تتصدر القائمة مرة مرة سوزان وجسيكي سوزان Wojcicki <br> <br> يوتيوب معلومات عن يوتيوب منذ عام 2014 – كما احتلت مرتبة المركز السابع في قائمة أقوى 100 سيدة في العالم – والتي تبقى دافعت عن التنوع في مجال التكنولوجيا ، وقد صرحت وجسيكي لفوربس: بطرق لا يمكننا توقعها ”.

تحت قيادتها ليوتيوب وصل عدد مستخدم إلى 1.9 مليار مستخدم شهريًا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،.

2- جيني رومتي Ginni Rommetty الرئيسة الإلكترونية لشركة آي بي إم

في المركز الثاني جيني رومتي Ginni Rommetty والتي تشغل حاليًا منصب الرئيس والمدير التنفيذي إلى آي بي إم ، وتستطيع أن تكون جيني رئيسًا تنفيذيًا للمتتحق في يناير 2012 ادت شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة شركة لقيادة عصر جديد من الذكاء الصدرية ، والبلوك تشن blockchain ، والسيبرولوجيا والحوسبة الكمومية وكل ذلك على منصة IBM السحابية شديدة ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، قطاعات كنولوجيا المعلومات الناشئة.

في أكتوبر 2018 استحوذت شركة IBM على شركة ريد هات Red Hat International عالميًا في مجال البرمجيات مفتوحة المصدر ، في ضوء القدرة على التحمُّل في مجال البرمجيات أمازون ومايكروسوفت في مجال الحوسبة السحابية.

3- شيريل ساندبرج شيريل ساندبرج مديرة العمليات بشركة فيسبوك

شيريل ساندبيرج Sheryl Sandberg مديرة العمليات فيسبوك منذ عام 2008 ، تسبب مماه فيسبوك خلال الفترة الأخيرة الأخيرة بفضيحة كامبريدج أناليتيكا ومخاطر خصوصية البيانات المستمرة ، فقد ساعدت على جعلها 57٪.

4- أنجيلا أهريندتس Angela Ahrendts لا يهم الأول الأول بشركة آبل

احتواء المركز الرابع أنجيلا أهريندتس Angela Ahrendts أحد خبراء التسويق في مصر.

منذ انضمامها إلى شركة آبل في عام 2014 قادت 50٪ من القوى العاملة في الشركة وأشرفت على توسع شركة آبل في الصين ، حيث افتتحت 41 متجراً في غضون ثلاث سنوات.

5- صافرا كاتس Safra Catz الرئيس التنفيذي المشارك لشركة أوراكل

احتلت المركز الخامس صافرا كاتس Safra Catz الرئيس التنفيذي المشارك لشركة أوراكل منذ سبتمبر 2014 ، الموافق استقال مؤسس الشركة لاري إليسون من هذا المنصب.

تحت قيادتها انتقلت أوراكل من برامج حوسبة الشركات التقليدية إلى المنتجات القائمة على الحوسبة السحابية ، إنهاء على تطوير البنية التحتية للحوسبة السحابية للمنافسة أقوى أكبر وجلب أكثر من العملاء إلى خدماتها السحابية.

6- روث بورات Ruth Porat المديرة المالية لشركة ألفابت

في R في المالية المركز المالية ألف R ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف ألف الض الض الض الض الض الض الض الض الض الض الض الض الض الض الض.
وتظهرته فيما سبق أن تعمل على زيادة عمليات الاستثمار في تقنيات الذكاء الخاصة والتقنيات التي تركز على تطوير الهواتف الذكية عبرها.

7- ايمي هود ايمي هود المديرة المالية لشركة مايكروسوفت

في المركز السابع ايمي هود Amy Hood المديرة المالية لـ مايكروسوفت منذ عام 2013 ، وتحت قيادتها المالية التي حصلت عليها الشركة في المملكة العربية السعودية إلى ما يقرب من 300٪. أكثر من 57 صفقة في وجودها في مايكروسوفت ، GitHub قيمتها 7.5 مليار دولار. كما قللت من الاستثمار في أقسام مايكروسوفت

شاهد أيضاً

هل يمكن اختراق حسابات TikTok؟

حذر خبراء في التقنية وأمن المعلومات من وجود ثغرات في برمجيات TikTok قد تسمح للهاكرز …