مايو 16, 2024 6:22 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار التقنية / تطبيقات “جوجل” المحالة للتقاعد تعود للساحة مجددا

تطبيقات “جوجل” المحالة للتقاعد تعود للساحة مجددا

في عالم البرمجيات، دائما ما كان يختلف مصير التطبيقات والبرامج التي يحكم عليها بالإعدام، من قبل الشركات المطورة لها، غير أن مصير هذه التطبيقات يظل تساؤلا للعديد من المهتمين بهذا المجال، خاصة إذا ما كانت التطبيقات التي حكم عليها بالتقاعد كانت أساسية في استخدامها.

وحل أحد المبرمجين الأمريكيين الشباب هذه المعضلة، بابتكاره لموقع إلكتروني مميز، باسم killedbygoogle.com، ركز خلاله على جمع جميع التطبيقات والبرامج التي أعدمتها شركة جوجل، وإعادة تفعيلها، ليتمكن المهتمين بهذه البرامج من استخدامها من جديد.

 

وحسبما أفادت صحيفة “ديلي ميل”، فإن المبرمج الشاب “كودي أوجدين”، أسس الموقع الإلكتروني killedbygoogle.com، وجمع خلاله جميع التطبيقات التي أحيلت للتقاعد وتتبع محرك البحث العالمي جوجل بالتحديد، كون شركة جوجل معروفة بتكرارها لعملية الإحلال والتجديد بتطبيقاتها باستمرار؛ ما يترتب عليه انتهاء صلاحية عدد كبير من التطبيقات والبرامج قبل أوانها، وإحالتها للتقاعد رغم فعالياتها وكفاءتها في العمل.

ونقلت الصحيفة البريطانية تصريحات للمبرمج المؤسس لموقع killedbygoogle.com، قال بها “نشأنا على استخدام بعض التطبيقات والبرامج التي تعلقنا بها وأصبحت جزءا أساسيا من روتيننا اليومي في التعامل مع شبكة الإنترنت، وعدم أحقية هذه البرامج في التقاعد هو سبب تأسيس هذا الموقع لإعادة إتاحة استخدامها من جديد.

شاهد أيضاً

هل يمكن اختراق حسابات TikTok؟

حذر خبراء في التقنية وأمن المعلومات من وجود ثغرات في برمجيات TikTok قد تسمح للهاكرز …