مايو 17, 2024 7:02 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تبوك: إدانة تاجر وسيدة أعمال بتهريب الديزل

تبوك: إدانة تاجر وسيدة أعمال بتهريب الديزل

تبوك: إدانة تاجر وسيدة أعمال بتهريب الديزل

علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة في اللجنة الجمركية الابتدائية بجمرك حالة عمار بمنطقة تبوك، أن اللجنة أدانت متورطين في قضيتين تتعلق بتهريب الديزل في المنفذ الحدودي الشمالي، وغرمت المتورطين (مؤسستين تملك إحداهما سيدة سعودية) بغرامات مالية بلغ مجموعها أكثر من نصف مليون ريال، فيما تحقق اللجنة في قضية «تهرب جمركي» أخرى تضمنت تهريب الديزل في سائل تبريد محركات.

وأكدت المصادر إدانة صاحب مؤسسة غيابيا بجريمة الشروع بالتهريب الجمركي، وإلزامه بدفع أكثر من 330 ألف ريال كغرامة جمركية، إضافة إلى مصادرة الكمية المهربة والبالغة 180 ألف لتر من الديزل، كما قضى الحكم بمصادرة 365 ألف طن من مواد التنظيف و20 حاوية، لتطوي اللجنة ملف القضية الصادر قبل أكثر من ثلاثة أعوام.

كما أدانت اللجنة ذاتها مؤسسة تملكها سيدة سعودية بالتهرب الجمركي غيابيا، وذلك في قضية تهريب ديزل، وإلزامها بغرامة جمركية وفقا للسعر المحلي، وبلغت الغرامة نحو 6922 ريالا، بحسب مصادر مطلعة.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة تنظر قضية إرسالية تتضمن «سائل تبريد محركات»، أثبتت التحاليل احتواءها على مادة ديزل، وقد طالبت اللجنة حضور صاحب المؤسسة لتدوين أقواله أمام اللجنة، موضحة أنه في حال تخلفه عن الحضور ستصدر اللجنة حكما غيابيا.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا    ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت»، اليوم الأربعاء، …