مايو 17, 2024 12:34 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / تبادل للأسرى بين المملكة العربيه السعوديه وجماعة الحوثي

تبادل للأسرى بين المملكة العربيه السعوديه وجماعة الحوثي

عاجل وحصري.. الحوثيون يفرجون عن دفعه جديدة من الأسرى السعوديين “أسماء وصورة”

 

 

أكد مصدر مطلع  تنفيذ  عملية تبادل للأسرى بين المملكة العربيه السعوديه وجماعة الحوثي تمت يوم امس عبر الحدود اليمنية السعودية .

وقال المصدر اإن جماعة الحوثي افرجت عن عدد من الاسرى في الجيش السعودي من ضمنهم إبراهيم عراج حكمي والرقيب الأسمري وكلا من الجندي العسيري والمالكي” .

ولم يوضح المصدر الكيفية التي تم بها تبادل للاسرى غير انه اكد  وصول الاسرى الى منطقة جيزان جنوب المملكة العربية السعودية بعد تسلمهم من جماعة الحوثي فيما لم يشر الى عدد مسلحي الحوثي اللذين تم الافراج عنهم من قبل السلطات السعودية.
وأوضحت المصادر بان من ضمن الأسرى المفرج عنهم إبراهيم عراج حكمي والرقيب الأسمري وكلا من الجندي العسيري والمالكي وغيرهم ممن كانت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين تظهرهم على شاشتها.

وأشارت مصادر أخرى إنه تم تبادل عملية اطلاق الاسرى في منفذ علب الحدودي
بظهران ويعتقد أن عدد الأسرى السعوديين الاجمالي تسعة اسرى .

يذكر ان هذه هي ثاني عملية تبادل للأسرى بعد أن أعلنت السعودية في 9 مارس الجاري عن اتمام صفقة لتبادل أسرى مع الحوثيين تمت على الحدود المشتركة بين البلدين .

وكانت الوكالة الرسمية للسعودية أوضحت ان العملية الاولى تمت بعد أن قام وسطاء عشائريين بتسهيل صفقة تبادل الأسرى التي أطلق بموجبها سراح سبعة من مليشيات الحوثي مقابل إطلاق سراح ضابط سعودي برتبة ملازم كان في قبضة الحوثيين.

وعادت الاشتباكات مجددا والقصف المتبادل خلال اليومين الماضيين بعد هدوء على الحدود إستمر عدة ايام بين مليشيات الحوثي والقوات السعودية.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …