مايو 6, 2024 12:54 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / بالصور.. إنقاذ أفيال صغيرة علقت بحفرة طينية في تايلاند

بالصور.. إنقاذ أفيال صغيرة علقت بحفرة طينية في تايلاند

أنقذ حراس في حديقة حيوانات بمنطقة ريفية في تايلاند، السبت، 6 أفيال صغيرة علقت في حفرة طينية لأيام.

وقال مدير الحديقة، براواتسارت تشانثيب، إن حراسا كانوا يقومون بدوريات صادفوا القطيع المتعثر في هذه الحديقة الواقعة في شرق بانكوك، بعد ظهر الأربعاء.

وتابع: “بمجرد أن أدرك الحراس أن هذه الحيوانات التي تتراوح أعمارها بين سنة وأربع سنوات لم يكن باستطاعتها الخروج من هذه الحفرة، عاد بعضهم لإحضار أدوات الحفر بينما بقي البعض الآخر طوال الليل لمراقبة الأفيال الخائفة”.

وأضاف: “وصل فريقنا بالمعاول، صباح الخميس، وبعد 3 ساعات من عمليات الحفر، تمكنت الفيلة الصغيرة المغطاة بالطين من الخروج من الحفرة واحدا تلو الآخر، فيما كان الحراس يشجّعونها”.

وأوضح أن الحراس شاهدوا قطيعا من 30 فيلا بالغا قرب المكان، واعتقدوا أن الفيلة الصغيرة قد انفصلت عنه، وأضاف: “نعتقد أنها علقت هناك ليومين على الأقل لأنه بعد خروجها من الحفرة كانت قوائمها ضعيفة”.

وتعد الفيلة حيوانات تايلاند الوطنية وتعيش في البرية في أجزاء مختلفة من البلاد، لكن أعدادها انخفضت بشكل كبير وأصبحت 2700 بعدما كانت 100 ألف فيل في عام 1850.

ويعود السبب في ذلك إلى إزالة الغابات وفقدان مواطنها الطبيعية؛ ما جعلها على اتصال أقرب مع البشر خلال العقود الأخيرة، وغالبا ما تصطدم بالقرويين والمزارعين.

 

شاهد أيضاً

الناجية الوحيدة من جريمة «كشف عورات النساء» بمطار الدوحة تروي تفاصيل مخجلة

   كشفت مسافرات أستراليات، عن تفاصيل مخجلة حول واقعة «الكشف عن الملابس الداخلية» بمطار قطر …