مايو 19, 2024 1:01 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / بالصور.. أمير الباحة يرعى احتفال الأهالي بعيد الفطر

بالصور.. أمير الباحة يرعى احتفال الأهالي بعيد الفطر

كرّم أبناء شهداء الوجب وداعمي المهرجان الصيفي

رعى أمير منطقة الباحة مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمس، حفل أهالي المنطقة، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وفعاليات مهرجان صيف الباحة لعام 1436هـ، الذي تنظمه عدد من الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة.
ولدى وصول أمير المنطقة إلى مقر الحفل على المسرح المفتوح في غابة رغدان، عزف السلام الملكي، ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
وقال وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لمهرجان الصيف الدكتور حامد بن مالح الشمري: “أهالي الباحة يتشرفون برفع التهاني للقيادة الرشيدة بمناسبة العيد السعيد”.
وأضاف: “العيد الذي يعد مظهرا من مظاهر الفرح والتلاحم يطل علينا في هذا العام والوطن يلبس عباءة الفرح والشموخ في عهد ملك الحزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي يقود برامج واستراتيجيات الأمن والتنمية والاقتصاد بكل عزم، إلى جانب حرصه على أمن وكرامة ورفاهية المواطن”.
وأردف: “إقامة حفل العيد يأتي بالتزامن مع تدشين فعاليات مهرجان صيف الباحة الذي يتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة، تنفذ في مدينة الباحة ومحافظات بلجرشي والقرى والمندق وبني حسن، وتشمل المحاضرات والأمسيات والأنشطة الشبابية والترفيهية والتسويقية والأسر المنتجة”.
وأشاد بحرص أمير المنطقة على افتتاح فعاليات صيف الباحة لهذا العام بمحاضرتين لكل من الشيخ صالح بن حميد والشيخ صالح المغامسي، منوهاً بالجهود التي تبذلها اللجان العاملة والرعاة والداعمين من أجل إنجاح المهرجان.
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم ألقى كلمة الأهالي وذوي شهداء الواجب عطية بن سعيد الزهراني، الذين أعربوا فيها عن اعتزازهم باستشهاد أبنائهم دفاعاً عن الدين والوطن والمليك، ليبقى الوطن شامخاً بقيادته وبعزه وباستقراره وبأمنه.
وأكد “الزهراني” أن الجميع في هذه البلاد وبقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد سيكونون دائماً يداً واحدة قادرين على الوقوف صفاً واحداً لردع من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار هذا الوطن المعطاء.
وألقيت مشاركة شعرية من الجالية اليمنية تضمنت الإشادة بجهود خادم الحرمين الشريفين في إعادة الأمل لليمن من أجل تحقيق استقراره وأمنه ووحدته الشرعية، ثم كرم أمير منطقة الباحة الداعمين والرعاة للحفل ومهرجان الصيف، كما كرم أبناء شهداء الواجب، فيما تسلم أمير المنطقة هدية تذكارية من اللجنة المنظمة قدمها وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لمهرجان الصيف بهذه المناسبة.
وشاهد أمير منطقة الباحة والحضور لوحة شعبية بعنوان “سلمان الحزم” تضمنت خمس لوحات عن عيد الفطر المبارك، والمقومات السياحية التي تتميز بها الباحة، واللحمة الوطنية وعاصفة الحزم وبطولات جنودنا البواسل على الحد الجنوبي.
وشارك أمير المنطقة في العرضة السعودية التي قدمتها فرقة الفنون الشعبية، إلى جانب العديد من الألوان الفلكورية التي تشتهر بها المنطقة مثل العرضة واللعب والمسحباني وطرق الجبل، فيما أضاءت الألعاب النارية سماء الحفل.
وقد حضر الحفل مدير شرطة منطقة الباحة اللواء مسفر بن سفير الخثعمي، ومدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني، ومدير مكتب أمير المنطقة احمد بن صالح السياري،ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة خضر بن عبدالرحمن الغامدي، وعدد من المسؤولين بالمنطقة وجمعاً غفير من أهالي وزوار المنطقة.
وقال الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة: “نسأل الله أن يعيد هذه المناسبة أعواماً مديدة وبلادنا ترفل بالأمن والرخاء والاستقرار تحت راية التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله”.
وأضاف: “إقامة هذا الحفل يأتي احتفالاً بعيد الفطر المبارك لمعايدة أهالي وأبناء منطقة الباحة، وانطلاق بعض الأنشطة الصيفية المنوعة، ونشكر وكالة الأنباء السعودية وهيئة الإذاعة والتلفزيون على جهودهما في تغطية مختلف مناسبات المنطقة”.
وتجول أمير منطقة الباحة بجولة في متنزه غابة رغدان، واطلع على الخدمات التي هيئتها الجهات المعنية لاستقبال الزوار والمصطافين.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …