مايو 21, 2024 9:56 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / انطلاق فعاليات صيف العقيق الـ 38 بالباحة

انطلاق فعاليات صيف العقيق الـ 38 بالباحة

الباحة – صحيفة رباع
انطلقت أمس، فعاليات صيف محافظة العقيق بمنطقة الباحة ، وذلك بميدان الفروسية بالمحافظة بحضور وكيل إمارة المنطقة المشرف العام على لجان صيف الباحة الـ 38 الدكتور حامد بن مالح الشمري.
وألقى محافظ العقيق كلمة خلال الحفل المعد لهذه المناسبة أوضح فيها أن صيف محافظة العقيق الذي ينطلق هذا العام لأول مره يتميز بالعديد من الفعاليات المنوعة والجديدة التي تشمل الثقافية والترفيه والفنون الشعبية والعروض المختلفة، وطيران الشراعي، وسباق الخيل، ومهرجان التمور، وستقام في مختلف المواقع السياحية بالمحافظة، منوهاً بجهود بلدية العقيق وجميع اللجان العاملة في الإعداد لفعاليات الصيف.
بعد ذلك ألقى رئيس رابطة ملاك الخيل بالمنطقة سعيد بن شباب الغامدي كلمة تحدث خلالها باهتمام الحكومة الرشيدة للخيل والعناية الخاصة التي تدل على مكانتها لدى الجميع، متناولا افتتاح باكورة سباقات السرعة للخيل العربية في ميدان فروسية محافظة العقيق.
عقبها أطلق وكيل الإمارة الشوط الأول لسابق الخيل العربية، الذي يشارك فيه 16 فارساً، حيث شهد السباقين الذي يقام لأول مرة بالمنطقة تنافساً بين المتسابقين على مسافة 1200 متر، لشوطين مختلفين.
وفي ختام السباق تم تسليم الفائزين بالمركز الأول كأس المركز الأول ومبلغ ألفين ريال، وتسليم كأس المركزين الثاني كأس ومبلغ ألف ريال، كما تم تكريم لجنة تحكيم السباق.
بعدها انتقل وكيل الإمارة والحضور إلى حديقة الشباب حيث أستمع إلى قصيده، كما استمع إلى عزف الربابة وبعض القصائد المصاحبة لها، عقبها شاهدوا أوبريت إنشادي بمشاركة فرقة الفنون بالعقيق الذي عرض العديد من اللوحات الفنية التي تحكي المنجزات التي تحققت عَلَى مستوى الوطن وعلى منطقة الباحة ومحافظة العقيق عَلَى وجه الخصوص، حيث شارك الدكتور الشمري والحضور في العرضة الشعبية بمشاركة فرقة الفنون بالمحافظة.
وفي ختام الحفل شاهد وكيل الإمارة والحضور معرض الخيل الذي يتطرق إلى التعريف بالخيل ومسمياتها وجميع تجهيزاتها، وفنون استعراضية للخيل، وأشتمل على حركات استعراضية للخيول، وميدان للتدريب على ركوب الخيل.
وأعرب وكيل إمارة منطقة الباحة في تصريح صحفي عن سعادته بما شاهده من تنظيم وإخراج للحفل، مقدماً شكره للمحافظ واللجان العاملة وللأهالي عَلَى ما قدموا من جهود في هذا الحفل المميز، مؤكدًا أن فعاليات صيف العقيق ستشهد العديد من الفقرات المنوعة وستقام في العديد من المواقع السياحة والمنتزهات بالمحافظة التي كان من أبرزها سباق الخيل الذي اعتمد من العام الماضي، مشيرًا إلى أن محافظي المحافظات قدموا الجميل من الفعاليات حيث لمسنا اقبال كبير من الأهالي والمصطافين لهذه الفعاليات وبإذن الله نتطلع إلى العام القادم للأفضل والأحسن.
حضر الحفل عدد من المسؤولين والإعلاميين وجمع غفير من أهالي محافظة العقيق.

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …