مايو 3, 2024 8:06 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / اليمن يطالب بموقف دولي ضد انتهاكات الحوثي للعمل الإغاثي

اليمن يطالب بموقف دولي ضد انتهاكات الحوثي للعمل الإغاثي

طالب مسؤول يمني، بمواقف دولية حازمة وصارمة لمحاسبة ميليشيات الحوثي الانقلابية ومنع استمرار انتهاكاتها، بحق المنظمات الإغاثية الأممية والدولية، وآخرها زراعة الألغام في مخازن برنامج الأغذية العالمية بمدينة الحديدة غرب البلاد.

وأوضح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن عبدالرقيب فتح، أن ما أورده المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي، بشأن تمركز الحوثيين ونشر قناصتهم وزراعة الألغام في عدد من مخازن البرنامج في الحديدة، تأكيد على ضرورة موقف دولي رادع لهذه #الميليشيات.

واعتبر، تأكيد المسؤول الأممي، أن #الحوثيين أكبر عائق أمام المساعدات الإنسانية في اليمن، “يكشف بوضوح ما تمارسه الميليشيات الانقلابية من انتهاكات إرهابية ضد #المنظمات_الإغاثية الدولية، وإسهامها المباشر في تردي الوضع الإنساني في الحديدة والمحافظات غير المحررة”.

وعرض فتح، عدد من مضايقات ميليشيات الحوثي لعمل الجهات الإغاثية في الحديدة، بينها اقتحام مخازن برنامج الأغذية العالمي 3 مرات وإحراق مخازن البرنامج وإتلاف 40 ألف طن من المواد في تلك المخازن، إضافة إلى اختطاف 12 عاملاً من العاملين في المجلس النرويجي للاجئين في #الحديدة، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية. ووصف تلك الأعمال بـ”الإرهابية”، وقال إن “الصمت حيالها أمر غير مقبول”.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …