مايو 17, 2024 12:06 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / اليمن.. قوات التحالف تواصل تقدمها نحو صنعاء وتحاصر صعدة

اليمن.. قوات التحالف تواصل تقدمها نحو صنعاء وتحاصر صعدة

واصلت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية بمساندة قوات التحالف العربي تقدمها نحو العاصمة صنعاء وباتت على بعد 70 كيلو مترا عن وسط العاصمة، عقب سيطرتها على أطراف مديرية نهم التابعة لريف العاصمة الجمعة.
ونقل راديو مونت كارلو عن مصادر محلية ، إن القوات الحكومية، تقدمت إلى جبل صلب في مديرية نهم، التابعة لمحافظة صنعاء، قدوما من منطقة الجدعان بمحافظة مأرب المجاورة.
وفي سياق ميداني آخر، توغلت قوات عسكرية حكومية مسنودة بمقاتلين قبليين، نحو مديريات الغيل والمتون والمصلوب، غربي محافظة الجوف، بعد ساعات من استعادة مديرية الحزم عاصمة المحافظة الصحراوية الحدودية مع السعودية.
وكانت القوات الحكومية وحلفاؤها، استعادوا في وقت سابق الجمعة، السيطرة على المجمع الحكومي ومعسكر اللواء 115 في مديرية الحزم، ومعسكر اللبنات، كبرى المعسكرات التدريبية التي يسيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق، اثر معارك عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، بينهم قائد اللواء 101، العميد محمد مصلح الموالي لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.
هذا التطور الميداني اللافت لصالح القوات الحكومية، جاء بعد يوم من استعادتها معسكر “ماس” الاستراتيجي في مديرية مجزر، شمالي محافظة مأرب، والتقدم نحو مفرق الجوف، عند مفتر الطرق إلى محافظات مأرب حضرموت شرقا، والجوف شمالا، وصنعاء جنوبا، في خطوة قد تفتح الطريق أمام قوات التحالف، لبدء معركة العاصمة، وتضييق الخناق على معاقل الحوثيين في محافظة صعدة.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …