مايو 19, 2024 5:20 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / اليمن.. انطلاق معركة استعادة #مأرب

اليمن.. انطلاق معركة استعادة #مأرب

عملية واسعة للجيش اليمني والمقاومة بدعم من التحالف لطرد الميليشيات من المحافظة

عناصر من المقاومة الشعبية في مأرب

بدأت قوات من الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، مدعومة بوحدات من قوات التحالف العربي، عملية عسكرية شاملة للدخول إلى مناطق الجفينة والفاو وذات الراء، جنوب غرب مدينة مأرب، بهدف إنهاء تواجد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في تلك المناطق القريبة من عاصمة المحافظة، حسب ما أفادت مصادر قناة “العربية” في مأرب.

وأكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش والتحالف العربي بدأت اليوم الأحد في الخامسة فجرا، هجوما بمختلف الأسلحة ضد مواقع الميليشيات، مدعومة بالدبابات وراجمات الصواريخ ومقاتلات الأباتشي.

وفي منطقة بيحان التابعة لمحافظة شبوة، جنوب مأرب، أفادت مصادر “العربية” بأن ميليشيات الحوثي انسحبت من المواقع التي كانت تتحصن فيها بعد أن منيت بخسائر بشرية كبيرة ودمار في العتاد، وذلك نتيجة قصف طائرات التحالف المكثف لتلك المناطق.

وفي الجبهة الشمالية لمحافظة مأرب، قُتل عشرات من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في هجوم بدأته قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد الميليشيات في منطقة الدشوش، شرق مديرية مدغل الجدعات.

وكانت عشرات الآليات العسكرية الثقيلة التابعة للقوات المشتركة توجهت، الليلة الماضية، من معسكر صحن الجن، وسط مأرب، إلى الجبهة الشمالية القريبة من مثلث الجوف-مأرب-صنعاء لدعم المقاومة.

وفي محافظة الحديدة، غرب اليمن، أكدت مصادر المقاومة الشعبية أن سبعة من ميليشيات الحوثي قُتلوا بغارة لطائرات التحالف في منطقة الخوخة، القريبة من ميناء المخاء.

وفي محافظة البيضاء، وسط اليمن، استهدفت طائرات التحالف مواقع وثكنات للميليشيات في منطقة الجماجم وآل حميقان في مديرية الزاهر.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …