مايو 14, 2024 4:10 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / اليمن.. المقاومة تسيطر على شبوة وتتقدم في تعز

اليمن.. المقاومة تسيطر على شبوة وتتقدم في تعز

الميليشيات انسحبت بعد ابرامها اتفاقا مع المقاومة يقضي بخروجها من دون قتال

 

صدرت في اليمن توجيهات لقوات الجيش الوطني المرابطة في منطقة العبر بحضرموت للتوجه إلى عتق عاصمة شبوة والانتشار في المواقع التي انسحبت منها الميليشيات.

هذا وافادت مصادر الحدث بأن ميليشيات الحوثي انسحبت من مدينة عتق بمحافظة شبوة بمئات السيارات الى مفرق الصعيد للخروج من المدينة من دون قتال كما افادت المصادر بأن الميليشيات انسحبت بعد ابرامها اتفاقا مع المقاومة يقضي بخروجها من المدينة من دون قتال وشروط.

وفي تعز سيطرت المقاومة الشعبية على مبنى المحافظة تعز والأحياء المجاورة لها، بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، كما سيطرت على مبنى مديرية أمن المحافظة وعدد من المنشآت والمكاتب الحكومية.

وتمكنت المقاومة من تدمير دبابتين لميليشيات الحوثي خلال المواجهات في الأحياء الشرقية لمدينة تعز في حين قصفت مليشيات الحوثي وصالح بقذائف المدفعية والهاون الأحياء السكنية بالمدينة.

إلى ذلك أقدمت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح على تفجير منازل عدد من قادة المقاومة الشعبية.

كما أفادت مصادر الحدث أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح أرسلت مزيداً من التعزيزات العسكرية ومنصات الصواريخ إلى ساحل مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة، فيما تحلق طائرات التحالف بكثافة فوق سواحل الحديدة.

من جانبه قال المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد الركن أحمد عسيري إن الاشتباكات التي تدور في محافظات تعز وشبوة والبيضاء تأتي في الطريق إلى صنعاء.

قال ايضا إن صنعاء ستعود إلى الشرعية إما بالعمل العسكري أو بالقرار الاممي 2216.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …