أبريل 29, 2024 1:21 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / النشاط التجاري في دبي يتزايد بأسرع وتيرة منذ 2010

النشاط التجاري في دبي يتزايد بأسرع وتيرة منذ 2010

اقتصاد دبي اليوم هو واحد من أسرع الاقتصادات نموا عالميا، وكذلك أكثرها تنوعا؛ حيث أصبحت المدينة مركزا محوريا في حركة التجارة والأعمال العالمية.

ووفقا لمؤشر الإمارات دبي الوطني لمراقبة حركة الاقتصاد؛ فقد تسارع معدل نمو النشاط التجاري بالقطاع الخاص في دبي خلال يونيو/حزيران 2019، ليصل إلى أقوى معدل له منذ 2010، ويأتي الارتفاع ليعكس استمرار الزيادات القوية في النشاط الإجمالي والأعمال الجديدة.

وأشارت بيانات الربع الثاني 2019 إلى تسارع حاد في اقتصاد دبي، وسجل مؤشر الإمارات دبي الوطني لمراقبة حركة الاقتصاد بدبي 58.4 نقطة في شهر يونيو/حزيران، ليكون متوسط قراءة المؤشر هو الأعلى منذ 2015.

ومن بين القطاعات الثلاثة الرئيسية في دبي، كان قطاع الجملة والتجزئة صاحب الأداء الأقوى، كما سجل قطاع الإنشاءات أفضل أداءٍ إجمالي له منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كذلك واصل القطاع الخاص غير المنتج للنفط قيادته للتوسع في اقتصاد دبي؛ حيث أشارت بيانات شهر يونيو/حزيران إلى زيادة ملحوظة في الأعمال الجديدة في القطاع الخاص، وهو ما أدى لرفع توقعات النشاط التجاري خلال الـ12 شهرا المقبلة .

ومؤخرا، أشار تقرير لمؤسسة أوليفر وايمان العالمية، إلى أن الإمارات تأتي في صدارة اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي من حيث التنويع، بفضل قيادتها لعجلة التحول خلال العقود الماضية، والتي أدت إلى تقليص مساهمة النفط والغاز في الناتج المحلي الإجمالي في البلاد إلى أقل من 30%.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا    ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت»، اليوم الأربعاء، …