مايو 17, 2024 7:28 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / المقاومة تعزز السيطرة في تعز وانهيار «الحوثي»

المقاومة تعزز السيطرة في تعز وانهيار «الحوثي»

 

أكد الناطق باسم المجلس العسكري في تعز سمير الحاج لـ(عكاظ) أن الحوثيين في تقهقر مستمر على أكثر من جبهة ولم يبق سوى المناطق الشرقية، حيث يوجد اللواء 22 حرس جمهوري المؤيد للحوثي.
وقال الحاج: «سيطرنا على جبل الهان ووادي الهارب في الضباب غربا وبعض المواقع الاستراتيجية والأحياء في جبل الجرة والزنود وحوض الأشرف»، مبينا أن الحوثيين في هزائم متلاحقة وهناك حالة من الانقسام في صفوفهم.
وأوضح أن المقاومة تحضر لمفاجآت كبيرة في الأيام القليلة القادمة، معربا عن تقديره للدور الذي تقوم به قوات التحالف العربي الذين يؤدون دورا بارزا في دعم المقاومة في استعادة الدولة اليمنية.
وأشار إلى أن الحوثيين يعانون من حالة أحباط وانهيار متكامل وهناك الكثير من قياداتهم غادروا تعز وهناك العشرات من القتلى في صفوفهم، بينهم قائد كتيبة مطار تعز في كمين محكم، وهو ما أدى إلى فرار مجاميع المسلحين الحوثيين، موضحا أن الجيش المؤيد للشرعية مدعوما من المقاومة أحبط محاولة من ميليشيات الحوثي للتسلل إلى منطقة الضباب غرب المدينة.
وأشار إلى أن الجيش والمقاومة رفعا حالة الجاهزية التامة للمرحلة القادمة التي يجري التنسيق لها مع قوات التحالف لتنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة. بالوقت ذاته أفاد شهود عيان في العاصمة صنعاء أن 13 قتيلا حوثيا سقطوا في هجوم للمقاومة على ثكنة لهم وسط جامعة صنعاء في عملية وصفت بالنوعية، فيما تشهد مديرية أرحب – 20 كم من صنعاء – معارك عنيفة بين قبائل مؤيدة للشرعية ومسلحي الحوثي.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …