مايو 12, 2024 12:24 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار الباحة / “العيادات الشاملة بالباحة”..تنفذ حمله توعوية للوقاية من فايروس كورونا

“العيادات الشاملة بالباحة”..تنفذ حمله توعوية للوقاية من فايروس كورونا

نفذت العيادات الشاملة التخصصية لقوى الامن بمنطقة الباحة، صباح يوم الخميس، محاضره تثقيفيه صحية، بمركز تدريب الامن العام بالباحة، وكذلك بقوة المهمات والواجبات الخاصة، للوقاية من فايروس كورونا كوفيد 19 ، وكيفية إتخاذ التدابير اللازمه تجاهة.

تضمنت المحاضره التوعوية شرحاً مفصلاً عن فايروس كورونا الذي عرف عنه باحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تصيب الانسان والحيوان، ومن اعراض الاصابة به، (الحمى، السعال، ضيق التنفس، احتقان بالانف والحلق، بعض الاحيان اسهال).

ومن طرق الوقايه من فايروس كورونا عدم السفر الى الدول التي ينتشر فيها المرض وتجنب الاتصال بأشخاص مصابين بأعراض تنفسية بالاضافة الى تجنب الاماكن المزدحمه قدر المستطاع ولبس الكمامات الطبيه اذا لزم الامر ، وتغطية الفم، والأنف بالمناديل عند الكحة أو العطاس، والمحافظة على نظافة اليدين بغسلهما لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون، أو بالمعقمات الكحولية.

وقدمت نهاية المحاضرة التوعوية، برشور الوقاية من كورونا والرد على بعض الأسئلة بحضور مدير مركز تدريب الامن العام بالباحة المقدم عبدالله الشهري وقائد قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة الباحة المقدم عايض بن مشرع الغامدي.

من جهته اكد مدير العيادات الشاملة بالباحة المقدم صيدلي ناصر عبدالرحمن الزهراني ان هذه المبادرة، تأتي إنفاذاً لتوجيهات سعادة مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية وبأشراف مدير ادارة المراكز العقيد الدكتور محمد كشم حيال التثقيف الصحي للوقاية من الأمراض .

شاهد أيضاً

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها

أمير الباحة يعتمد خطة استئناف عمل موظفي الإمارة ومحافظاتها الأمير حسام بن سعود واس – …