أبريل 29, 2024 12:23 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار منوعة / العثور على بطريق بحجم الإنسان.. عمره 60 مليون عام

العثور على بطريق بحجم الإنسان.. عمره 60 مليون عام

عثر علماء من نيوزيلندا على عظام متحجرة لطيور بطريق وحشية منقرضة، كانت بحجم إنسان بالغ، وتسبح في المحيطات قبل نحو 60 مليون عام.

ووفق دراسة نُشِرت يوم 12 أغسطس/آب الجاري في دورية أسترالية لعلم الحفريات “Alcheringa”، فإن طول هذا النوع الذي لم يتم اكتشافه من قبل يبلغ 1.6 متر (5 أقدام و2 بوصة)، ووزنه يصل إلى 80 كيلوجراماً، كما يُعتقد أنه أحد الأنواع الكثيرة من طيور البطريق العملاقة التي ازدهرت بعد وقت قصير من انقراض الديناصورات.

 

وقال بول سكوفيلد، مؤلف مشارك في البحث، وكبير منسقي متحف “كانتربيري” بنيوزيلندا: “إن هذا الاكتشاف مهم لأن النوع مشابه لبطريق عملاق آخر عُثِر عليه في أنتاركتيكا عام 2000، ويساعد على إظهار العلاقة بين المنطقتين خلال عصر (بالوسين)” (منذ 55 حتى 65 مليون سنة).

وأضاف أن عظام قدم البطريق الوحشي، تعزّز احتمال أنه سباح أمهر من بطاريق اليوم.

ويُعتَقد أن نيوزيلندا كانت موقعًا لكثير من الطيور العملاقة التي انقرضت، وأبرزها أكبر ببغاء في العالم، ونسر عملاق، حيث أكد العلماء أن قلة الحيوانات المفترسة سمحت لهذه الطيور بالنمو.

من جانبه، أفاد جون كوكرم البروفيسور في جامعة “ماسي”، وخبير البطريق: “الاكتشاف مهم في إثراء المعرفة بطيور البطريق العملاقة، وتدعيم مكانة نيوزيلندا كمركز عالمي لها”.

شاهد أيضاً

الناجية الوحيدة من جريمة «كشف عورات النساء» بمطار الدوحة تروي تفاصيل مخجلة

   كشفت مسافرات أستراليات، عن تفاصيل مخجلة حول واقعة «الكشف عن الملابس الداخلية» بمطار قطر …