مايو 14, 2024 2:07 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / العامل السياسي في اليمن .. تدخل خط الأزمة اليمنية وتؤيد الإنسحاب

العامل السياسي في اليمن .. تدخل خط الأزمة اليمنية وتؤيد الإنسحاب

في الوقت الذي وصل فيه فني في الأمم المتحدة ، للإشراف على تطبيق وقف إطلاق النار في المملكة العربية السعودية.

وسائل وسائل إعلام يمنية ، أن الفريق سيعمل على اتفاق السيادة الوطنية في المدينة ؛ هنا سينتشر على الخطوط الرابطة بين القوات اليمنية ، والميليشيات الحوثية ؛ للإرسال عن أي خروقات من جانب الحوثيين.

محاولات صينية

مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة ، «ما تشاو شيوي»: انه يصور على المجتمع الدولي أن يثمن: “هل يجب أن يكون ذلك؟” البلاد وشواغلها ، نتائج الدعم للعملية السياسية ».

كما قال «ما تشاو شيوي» استعداد بلاده لمواصلة دورها البنّاء في البحث عن حل سياسي شامل ، موضحًا أن الشخصيه والسبيل الوحيد لتحقيق ذلك.

السفير اليمني لدى الصين محمد عثمان المخلافي

ترحيب يمني

وفيضة رسمية «استمر» ، حصل السفير اليمني لدى الصين «محمد عثمان المخلافي» ، أن الحكومة اليمنية ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2451 الصادر أمس الجمعة ، وان جدد المجتمع الدولي على وحدة وسيادة اليمن وسلامة أراضيه ، مطالبًا بضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل استنادًا إلى الرأي العاطفي في مقالة مجلس الأمن الدولي ذات الصلة لاسيماغا القرار 2216 ».

يعلن «المخلافي» ، أن اليمن يرحب بالدعوة إلى الالتزام باتفاق «ستوكهولم» ، يعود إلى اللجنة الدولية للصيد .

ولفت إلى أن الحكومة اليمنية مستعدة بشكل كامل للانخراط بكل رؤية مع جهود المبعوث الأممي ودعاة تعيش بالبحث في القضايا الدولية، فور تنفيذ ما تم التوصل إليه في ستوكهولم ، داعيًّا المجتمع الدولي إلى مراقبة تنفيذ الاتفاق.

مجلس الأمن

مُراقبة الحديدة

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي ، على مشروع قرار «بريطاني – أمريكي» يعود إلى نشره في محافظة الدار الجديدة.

القوة المندوبة البريطانية لدى الأمم المتحدة «كارين بيرس»: إن القرار الإرشادي إلى النتائج التي خضعت لها خلال الفترة الأخيرة.

مصطلحات حسب التصديق، تنص على المقايضة في جميع الحالات بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان، المادة 2216، والمبادرة الخليجية ، ومتوافق.

وبدأت الهدنة يوم الثلاثاء الماضي ، عقب التوصل إلى اتفاق على ذلك في محادثات في السويد برعاية الأمم المتحدة ، بين وفدي الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًّا والحركة المتمردة الحوثية.

وصاغت بريطانيا مشروع قرار الأمم المتحدة بشأن إرسال مراقبين ، وثيقة أولية.

و مبعوث للأمم المتحدة إلى اليمن ، مارتن جريفيث ، قد حذر من نشرها في 13 ديسمبر / كانون الأول بين الحكومة المعترف بها دوليًّا والحوثيين في ستوكهولم بالسويد ».

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …