مايو 17, 2024 10:16 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / ” الطالبة والاعتماد الأكاديمي” ورشة بجامعة الباحة

” الطالبة والاعتماد الأكاديمي” ورشة بجامعة الباحة

الباحة 19 صفر 1437 هـ الموافق 01 ديسمبر 2015 م واس
نظمت وكالة الكلية للتطوير والجودة لشطر الطالبات بجامعة الباحة أمس ورشة عمل بعنوان “الطالبة والاعتماد الاكاديمي”، في إطار حرص كلية الآداب والعلوم الإنسانية على نشر ثقافة الجودة داخل الكلية.
وتناولت الورشة التي قدّمتها عضو لجنة التطوير والجودة بالكلية فاطمة السالمي، العديد من المحاور تمثلت في مفهوم الاعتماد الأكاديمي، والتعريف بالجهة المانحة للاعتماد “الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي”، ومعايير الهيئة الوطنية لمؤسسات التعليم العالي، وكذلك محوري ما معنى أن أتخرج من جامعة معتمدة ، وكيف أسهم في حصول جامعتي على الاعتماد الأكاديمي.
وتُسهم تلك المحاور في تحقيق العديد من الأهداف لمعرفة أساسيات نظم الجودة والاعتماد الأكاديمي في التعليم العالي، ومعرفة معايير اعتماد مؤسسات التعليم العالي أكاديمياً في المملكة ، ونشر ثقافة الجودة داخل الكلية وكيف ستسهم الطالبة في ذلك من خلال اهتمام الورشة بالمحور الرئيسي بأهمية تثقيف الطالبات بمفهوم الجودة والاعتماد الأكاديمي ، وتفعيل دورهن في ذلك ، واستقطاب الأفكار المميزة منهن .
وشهدت الورشة العديد من المناقشات ، فيما تم الإعلان عن إنشاء فريق “سفيرات الجودة” ، وتعبئة نموذج الراغبات في الانضمام للفريق الذي يسهم بالدرجة الأولى لنشر ثقافة الجودة بين أوساط الطالبات .

شاهد أيضاً

حرس الحدود يتدخل لإنقاذ 4 مواطنين احترق قاربهم في عرض البحر

 صرّح المتحدث الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، الرائد عمر الأكلبي، أن الدوريات البحرية تلقت …