مايو 13, 2024 9:07 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الشركات الأفريقية تتطلع إلى الاستثمار في الصين

الشركات الأفريقية تتطلع إلى الاستثمار في الصين

تتطلع شركات القطاع الخاص الأفريقية إلى الاستثمار والعمل بالسوق الصيني، الذي يعد السوق الاستهلاكي الأكثر نموا على مستوى العالم.

وجاءت مشاركة العشرات من الشركات الأفريقية في المعرض الاقتصادي والتجاري الصيني الأفريقي الأول الذي عقد في مدينة تشانجشا الصينية هذا الأسبوع، فرصة للشركات لعرض منتجاتها في السوق الصينية، وتتنوع تلك المنتجات بين الملابس ومنتجات العناية بالبشرة والشاي والمجوهرات.

 

ولدى الصين أكبر سوق للمستهلكين في العالم هو السبب الرئيسي وراء رغبة الشركات الأفريقية في دخول السوق الصينية بكامل قوتها.

وحسب ما تقوله نتسيكا تياتيا، منسقة العلاقات العامة في “MAXHOSA”، وهي ماركة أزياء من جنوب أفريقيا: “السوق الصيني ضخم، وهناك أكثر من مليار شخص يستهلكون منتجات مختلفة يوما بعد يوم، ونحن نتطلع إلى أن نأخذ على الأقل 1% من هذا السوق”.

وساعدت شركة “ديفولوبمنت ريماجين”، وهي شركة استشارية مقرها في بكين، 7 شركات أفريقية على القدوم إلى معرض تشانجشا هذا العام.

وقالت هانا موثوني رايدر، وهي الرئيسة التنفيذية لشركة الاستشارات: “لا يزال هناك العديد من الشركات الأفريقية التي لا تعرف شيئًا عن الصين، والأسواق الرئيسية التي تبحث عنها لصادراتها هي الولايات المتحدة أو أوروبا”.

وأضافت رايدر: السوق الاستهلاكي في الصين ينمو بنسبة 16%، أما في الولايات فينمو بنسبة 2% فقط.

وإلى جانب الشركات الأفريقية السبع التي جلبتها شركة ريماجين، جاءت أكثر من 100 شركة أفريقية بمفردها وحضرت المعرض من أجل تجربة السوق الصينية، وفقا لرايدر.

وترغب الشركات الأفريقية أيضًا في تغيير صورة إفريقيا في الصين من خلال توفير منتجات عالية الجودة.

وقالت رايدر: “نريد أن نظهر للمستهلكين الصينيين أن ما يمكنك الحصول عليه من أفريقيا ليس مجرد مواد أولية، بل يمكنك الحصول على بعض المنتجات عالية الجودة.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا    ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت»، اليوم الأربعاء، …