مايو 17, 2024 6:26 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / السعودية تعرض فرص استثمار على 60 شركة دولية في لندن

السعودية تعرض فرص استثمار على 60 شركة دولية في لندن

قدم متخصصون من الهيئة العامة للاستثمار في السعودية “SAGIA” تعريفاً بنشاطات الهيئة والتسهيلات التي تقدمها والفرص المتاحة للمستثمرين لممارسة الأعمال التجارية في السعودية.

وعرض يعرب الدغيثر، مدير المكتب الدولي لهيئة الاستثمار السعودية -في ندوة أقيمت، الجمعة، بمقر غرفة التجارة العربية البريطانية في العاصمة لندن، بعنوان “ممارسة الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية”- التحولات الإيجابية التي تمر بها السعودية حالياً على مختلف الأصعدة ومنها المجالات التجارية والتنموية.

وأضاف، أمام أكثر من 60 مندوباً عن الشركات البريطانية والعربية والدولية، أن السعودية شهدت تطوراً واضحاً في عدة مجالات، خاصة في قطاعات التعدين والتصنيع والطاقة والمياه والسياحة، مشيراً إلى الفرص الواعدة في القطاع الطبي لاستقطاب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وركزت مديرة الحسابات الاستشارية بالهيئة ريم الشارخ على خيارات الترخيص المتاحة للشركات التي تسعى للعمل في السعودية، وما تقدمه الهيئة العامة للاستثمار من تسهيلات، مشيرة إلى أن مرونة اللوائح التنظيمية جاءت حرصاً من الهيئة على جذب الاستثمارات ومراعاة المستثمرين الجدد، فضلاً عن تقديم المعلومات وكل ما يتصل بالشأن الاستثماري.

وتطرق المتحدثون إلى الرؤى الاستثمارية للسعودية، وما تضمنته رؤية 2030 الطموحة، إلى جانب إجراءات التأشيرات، والتعريف بواقع بيئة الأعمال في السعودية.

من جانبهم، أشار عدد من ممثلي الشركات البريطانية إلى نوعية الفرصة الاستثمارية في عدة قطاعات منها العقارات والسياحة والخدمات المالية والبنية التحتية والرعاية الصحية.

بدوره، أوضح عبدالسلام الإدريسي نائب الأمين العام الرئيس التنفيذي بغرفة التجارة العربية البريطانية أن إحدى المهام الرئيسية للغرفة مساعدة أعضائها في عمليات التصدير والتجارة ودورها في تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين الدول العربية وبريطانيا، مشيراً إلى البيئة المحفزة التي تجعل من السوق السعودي مكانا جذاباً للمستثمرين.

ودعا “الإدريسي” الحضور للمشاركة في القمة الاقتصادية العربية البريطانية المزمع عقدها في الثالث من يوليو/تموز هذا العام في لندن.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا

ارتفاع أسعار النفط.. وبرميل «برنت» بـ72.4 دولارًا    ارتفعت العقود الآجلة لخام «برنت»، اليوم الأربعاء، …