مايو 3, 2024 7:44 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار رياضه / السعودية تستقبل سباق السيارات الكهربائية بموسمه الخامس

السعودية تستقبل سباق السيارات الكهربائية بموسمه الخامس

تستقبل مدينة الدرعية في السعودية في الخامس عشر من ديسمبر سباق السيارات الكهربائية في موسمه الخامس، وسيتمكن مشجعو سباقات السيارات من الحصول على تأشيرات زيارة لمدة 30 يوماً بعد شراء تذاكر السباق من خلال منصة “شارك”، حسبما أعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

ويستعد 11 فريقاً و22 سائقاً فورميولا E من 12 مدينة حول العالم للمشاركة في سباقاً عالمياً للسيارات الكهربائية للمشاركة في البطولة المُقبلة في المملكة العربية السعودية، حيث يتم تحضير طريق خاص في منطقة الدرعية.

ويمتد السباق على مسافة 2.495km مع 21 منعطفاً بين جدران المدينة التاريخية.

وتعمل فورمولا e كمنصة تنافسيه لصانعي السيارات العالمية ومقدمي خدمات التنقل لاختبار وتطوير التكنولوجيا، حيث يعمل 14 شريكاً وتسع شركات مصنعة لصقل تصميم السيارات الكهربائية وتحسين تجربة القيادة لمستخدميها.

وكشفت Formula E النقاب عن أول طراز مبدئي لسيارتها الكهربائية من الجيل الثاني لهذا الموسم في معرض جنيف للسيارات في مارس، ويبلغ طول السيارة أكثر من 5 أمتار وعرضها نحو متر و80 سنتيمتر وسرعة تصل إلى 280 كيلومتراً في الساعة.

وتحتوي السيارة الجديدة على بطارية قادرة على تخزين الطاقة بمقدار مرتين أكثر من الجيل السابق، بحيث لم يعد هناك حاجة إلى تبديل السيارات في منتصف السباق. بطاقةٍ قصوى تبلغ 250kW وقد طورت Michelin إطارات جديدة تعمل في جميع الأحوال الجوية، حيث ستكون هذه الإطارات أخف وأقل مقاومة للدوران من الإطارات الحالية.

شاهد أيضاً

ليفربول يستقر على بديل ماني

كشفت تقارير إعلامية، أن نادي ليفربول سيتحرك للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان …