مايو 3, 2024 4:27 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / الحوثيون وصالح يحرجون انصارهم ويعترفون بشرعية الرئيس هادي

الحوثيون وصالح يحرجون انصارهم ويعترفون بشرعية الرئيس هادي

كشف مصدر يمني مطلع، أن الحوثيين وحلفائهم من المؤتمر الشعبي العام وأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح أضطروا للإعتراف بشرعية الرئيس هادي أمام الضربات التي تلقوها على الأرض.

وبحسب ما نقله عن المصدر المذكور فإن الحوثيين وانصار المخلوع وافقوا على الحوار مع ممثلي الشرعية والرئيس هادي، بعد أن رفضوا ذلك في مؤتمر جنيف 1 مدعين أنه لا شرعية لهادي.

وأكد المصدر أن الحوار مع وفد الشرعية وتحت مسمى الشرعية وبتعيين الوفد من الرئيس هادي بحد ذاته إنتصار سياسي لهادي وشرعيته، وأن المليشيا لم تجد خياراً آخر غير الإعتراف بالشرعية والإذعان لها.

وقال المصدر إن الحوثيين والمخلوع يعمدون إلى خداع انصارهم بنشر مسودات على إنها لإتفاق جنيف تغطي على هزيمتهم السياسية النكراء وتقضي تلك المسودات بإزاحة الرئيس هادي من منصبه، وتشكيل مجلس رئاسي وغير ذلك من المطالب التي كانوا يطرحونها قبيل عاصفة الحزم.

وخسر الحوثيون 6 محافظات وهي عدن – لحج – ابين – شبوة – الضالع – مأرب أما الجوف وتعز فهما في طريقها إلى التحرير وتخوضان معارك عنيفة وسط تقدم لأنصار الشرعية، وبالتالي فإن وضع المليشيا العسكري والسياسي سيئ للغاية.

وكان الحوثيون وانصار المخلوع رفضوا بشكل تام أي حوار مع وفد الشرعية في مؤتمر جنيف، وطالبوا بحوار مع المكونات السياسية ممثلة بالمؤتمر والمشترك والحراك والحوثيين، وأدى اصرارهم على ذلك الموقف إلى فشل مؤتمر جنيف1 ولم تحدث أي مفاوضات.

وبعد الهزائم العسكرية والسياسية التي تعرض لها الحوثيون والمخلوع صالح اضطروا مجدداً للإعتراف بشرعية هادي والحوار معه كما أراد هادي وحكومته الشرعية.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …