مايو 17, 2024 3:20 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / الحسـم في اليمـن.. قـاب قوسيـن أو أدنـى

الحسـم في اليمـن.. قـاب قوسيـن أو أدنـى

واشنطن ترحب بإعلان السعودية عن النهاية الوشيكة للعمليات

الحسـم في اليمـن.. قـاب قوسيـن أو أدنـى

الحسـم في اليمـن.. قـاب قوسيـن أو أدنـى

أكد المتحدث باسم التحالف العربي العميد أحمد عسيري أن العمليات القتالية الكبيرة في اليمن مقبلة على الانتهاء، وسيعمل التحالف، الذي تقوده السعودية، بعد ذلك على الخطط «الطويلة المدى» لنشر الاستقرار في اليمن. وأوضح عسيري أمس أن التحالف سيظل يوفر دعما جويا للقوات اليمنية التي تقاتل الحوثيين والمتشددين.

وكشف الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية مستشار رئيس هيئة الأركان العميد سمير الحاج عن تحضيرات تجري حالياً لعملية الحسم العسكري في العاصمة صنعاء.

وقال «الحاج» في تصريحات إلى «عكاظ»: «تحرير العاصمة صنعاء بات وشيكاً والجيش الوطني والمقاومة وبدعم من التحالف العربي يستكملان اللمسات الأخيرة ولا يوجد أي تهدئة من الانقلابيين وإنما تحضير للحسم العسكري».

وأوضح المسؤول العسكري أن المعارك على أشدها في مختلف الجبهات داخل البلاد سواء في الجوف أو مأرب أو صنعاء أو تعز التي يتقدم أبناؤها وفقاً للخطة التي تم وضعها حيث سيطر على كتيبة الدفاع الجوي وتحقق تقدم كبير للسيطرة نحو القصر الجمهوري شرقاً.

وأشار «الناطق باسم الجيش اليمني» أن هناك معارك شديدة في مديرية الوازعية غرباً وتعمل قوات الجيش وبدعم من التحالف العربي من أجل الوصول إلى منطقة البرح بهدف قطع الإمدادات عن مدينة تعز القادمة من محافظة الحديدة.

وأضاف «إن قطع الإمدادات عن تعز يعني السيطرة على مديرية المخاء والبرح ويضع الانقلابيين المتمركزين في منطقة هجدة والكمب في كماشة الجيش والمقاومة».. وأبان بأن خسائر الانقلابيين بالمئات وهناك حالة انهيار معنوي وهزيمة في العقيدة القتالية في أوساط الميليشيات التابعة للحوثي وعلي عبدالله صالح.

من جهة ثانية رحب البيت الأبيض أمس (الخميس) بإعلان السعودية عن النهاية الوشيكة للعمليات العسكرية في اليمن.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية جوش ايرنست إن البيت الأبيض يرحب بإعلان المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد أحمد عسيري أمس الأول الوصول إلى «نهاية مرحلة المعارك» في اليمن.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …