مايو 13, 2024 7:43 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / الجيش اليمني يضبط شحنة صواريخ حوثية بين شبوة والبيضاء حملة اعتقالات ضد المدنيين في ذمار

الجيش اليمني يضبط شحنة صواريخ حوثية بين شبوة والبيضاء حملة اعتقالات ضد المدنيين في ذمار

ضبطت قوات الجيش اليمني، شاحنة تقل صواريخ “كاتيوشا” كانت في طريقها للمناطق الخاضعة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران في محافظة البيضاء، وسط البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن دوريات عسكرية في محور بيحان تمكنت من ضبط شاحنة تهريب في الطريق الرملي الرابط بين محافظتي شبوة والبيضاء.

ولفت المصدر إلى أنه تم التحفظ على الشاحنة وسائقها، حتى اكتمال التحقيقات، بشأن شحنة صواريخ “الكاتيوشا” التي تستخدمها المليشيا بشكل رئيسي في معاركها ضد المدنيين.

انتهاكات حوثية في ذمار

في محافظة ذمار، قالت مصادر يمنية: إن مليشيا الحوثي الإرهابية شنت حملة مداهمات واختطافات واسعة لعشرات المدنيين العزل من أبناء ومناطق المحافظة.

وأوضحت أن حملة اختطافات واسعة تركزت في قرى مديرية “الحدا” و”جبل الشرق”و”مغرب عنس” و”عتمة” في المحافظة الواقعة على بعد 130 كلم جنوب العاصمة المختطفة صنعاء.

وطبقا للمصادر، فقد اختطفت مليشيا الحوثي عددا من المدنيين، ونقلتهم إلى جهات مجهولة، وتواصل المليشيا ممارسة الاقتحامات ضد منازل المدنيين، ما تسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساط النساء والأطفال.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …