مايو 2, 2024 8:24 م
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / التحالف يقصف #ميليشيات_الحوثي في ذهبان بصنعاء

التحالف يقصف #ميليشيات_الحوثي في ذهبان بصنعاء

#المقاومة_الشعبية تكبد المتمردين عشرات القتلى في مناطق عدة

قصف التحالف لبعض المواقع في تعز

أفادت مصادر أن طيران التحالف استهدف ليلاً مدرسة الحرس وتجمعات ميليشيات الحوثي في منطقة ذهبان شمال صنعاء، مضيفة أنه شن كذلك غارتين جويتين على تجمعات مليشيات الحوثي في مديرية ساقين بمحافظة صعدة.

كما أفاد شهود عيان أيضاً أن طيران التحالف قصف منزل القيادي الحوثي خالد العندولي بصنعاء مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في العملية.

واستأنف طيران التحالف قصفه لمواقع مليشيات الحوثي في صنعاء مستهدفاً مخازن الأسلحة في جبل النهدين جنوب صنعاء، إضافة إلى استهداف مخازن الأسلحة التابعة لمليشيات الحوثي في منطقة المخا غرب مدينة تعز.

كما أكد شهود عيان لقناة “الحدث” أن طيران التحالف شن ثلاث غارات جوية على مواقع ميليشيات الحوثي بمديرية الخوبة بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

كما أفادت مصادر لقناة “الحدث” بقصف التحالف مواقع عسكرية للحوثيين شمال شرق صنعاء، ومحطة رادار لهم في “المخا”، علاوة على منزلي عمار صالح، ابن شقيق المخلوع، والقيادي الحوثي يحيى الشامي، ومقر اللجنة الدائمة لحزب “المؤتمر الشعبي” في صنعاء.

وذكرت مصادر صحافية في عدن أن طائرات التحالف شنت غارات جوية وسط البحر على زوارق كانت محملة بميليشيات التمرد قادمة من الحديدة وكانت متجهة إلى صلاح الدين، وفي الضالع قتلت المقاومة الشعبية قائداً عسكرياً كبيراً من جماعة الحوثي و4 من مرافقية في كمين نصب لهم في منطقة سناح الحدودية التي تشهد معارك كبيرة بين الجانبين بعد فشل المتمردين في اقتحام مدينة الضالع.

معارك عنيفة شهدتها جبهات قتال عدة في اليمن بين الميليشيات المتمردة والمقاومة تحت غطاء جوي لطائرات التحالف العربي.

وكثفت مقاتلات التحالف من غاراتها مدمرة مخازن أسلحة ومقرات أمنية ومنازل قيادات كبرى من المقربين للمخلوع صالح وللحوثيين في صنعاء.

وتزامنت هذه الغارات مع هجمات مكثفة للمقاومة الشعبية في عدن ولحج استطاعت فيها تكبيد المتمردين خسائر في الأرواح والمعدات بعد كمائن نفذتها، خاصة في الوهط ودار سعد.

يأتي ذلك فيما نفذت المقاومة أيضاً كمائن وهجمات ضد أهداف لميليشيات الحوثي في المحافظات التابعة لإقليمي أزال وتهامة شمال غرب اليمن، حيث تلقى المتمردون ضربات أفقدتهم الكثير من المواقع التي كانوا يسيطرون عليها.

وفي مأرب دارت معارك عنيفة في جبهة صرواح بين المقاومة الشعبية والميليشيات المتمردة، بالتزامن مع سقوط عشرات القتلى والجرحى من ميليشيات الحوثي في غارة لطيران التحالف استهدفت مركزاً لتجميع المجندين الجدد غرب محافظة مأرب.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …