أفشلت طائرات التحالف خطط المتمردين الحوثيين الحثيثة في تحويل ميدان السبعين وسط صنعاء إلى مدرج لتسهيل هبوط الطائرات الإيرانية، فتم قصفه فجر السبت.

أما في تعز فتتعرض الأحياء لقصف عشوائي عنيف بالمدفعية من قبل ميليشيا الحوثي وصالح، وعلى وجه الخصوص حي المسبح وشارع التحرير.

ويأتي ذلك في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية، التي تساندها الوحدات العسكرية الموالية للشرعية، وبين المتمردين في الجبهة الغربية والشمالية لتعز في أحياء الحصب والمرور وبئر باشا.

كذلك شنت المقاومة هجوماً مباغتاً على اماكن تمركز المتمردين في جبل الزنقل وشارع الأربعين.

وفي عدن تجددت الاشتباكات المسلحة في حيي المعلا وحافون، وقتل العشرات من ميليشيا الحوثي وصالح في المعلا، كما تقوم الميليشيا بقصف عشوائي على الأحياء.

من ناحيتها تشهد جبهة مطار عدن اشتباكات متواصلة بين عناصر المقاومة، الذين باتوا على مقربة من مدرج المطار، وميليشيات الحوثي التي تتحصن بمعسكر بدر وتقصف المقاومة بقذائف الهاون والمدفعية.

وتتحدث مصادر المقاومة في عدن عن استلامها أسلحة متطورة من التحالف منها صواريخ “لو” المتطورة المتخصصة لتدمير الدبابات والدروع، بالإضافة إلى رشاشات وقذائف آر بي جي.

وكانت جبهة أبين ساخنة أيضاً حيث جرت مواجهات في منطقة أمعين في لودر، وفي جبهة عتد، عقب سيطرة المقاومة عليها. وقد قتل جراء تلك الاشتباكات عشرات المتمردين الحوثيين، وأسر عدد آخر منهم.

وفي الضالع نصب رجال المقاومة كميناً لتعزيزات عسكرية تتبع ميليشيا الحوثي وصالح كانت قادمة من اللواء 33 مدرع ومتجهة إلى معسكر الجرباء عن طريق القرين. وجرت اشتباكات مع المقاومة قتل خلالها عدد من المتمردين وتفجير عربتين عسكريتين لهم.