مايو 17, 2024 11:32 ص
أخبار عاجلة
الرئيسية / عاصفة الحزم ( إعادة الأمل ) / الأسباب الحقيقية التي أعاقت تقدم قوات التحالف نحو تعز؟

الأسباب الحقيقية التي أعاقت تقدم قوات التحالف نحو تعز؟

قائد مقاومة الراهدة يقطع الشك باليقين ويعلن اليوم

مدرعات في تعز

قائد مقاومة الراهدة يقطع الشك باليقين، ويعلن اليوم الأسباب الحقيقية التي أعاقت تقدم قوات التحالف نحو تعز؟

أعلنت قوات الشرعية  اليوم (الجمعة) أن حقول الالغام التي زرعها الحوثيون اعاقت تقدم القوات في المحور الجنوبي لمحافظة تعز (256 كلم) جنوب صنعاء.

 

وقال قائد المقاومة الشعبية،  في مدينة الراهدة “حربي سرور” لوكالة انباء ((شينخوا)) إن حقول الالغام التي زرعها الحوثيون اعاقت تقدم القوات العسكرية التابعة للجيش الوطني والمقاومة باتجاه مدينة الراهدة (جنوب تعز).

 

وأضاف “سرور”المواجهات مستمرة في المناطق الواقعة بين مدينة الراهدة والشريجة وتتركز حاليا على تبادل القصف المدفعي”.

 

وأوضح قائد مقاومة الراهده أن ” الحوثيين نشروا قناصة بشكل كبير في عدد من التلال والجبال وهو ما ساهم كذلك في اعاقة التقدم، بالإضافة إلى قيامهم بتفجير الجسور والطرق الرئيسة باتجاه الراهدة وهو ما عرقل تقدم العربات العسكرية , خاصة وان تضاريس المناطق جبلية “.

 

وأكد سرور ” أن قوات راجلة اخترقت عدد من الجبهات ووصلت الى قرب مدينة الراهدة من اتجاهات عدة وان هناك خططا عسكرية، يمكن من خلالها تنفيذ عمليات التفاف وكذا فتح الطرق امام كاسحات الالغام والعربات العسكرية”.

 

وأشار إلى أن قوات التحالف العربي تساند المقاومة والجيش الوطني في المعارك الدائرة من خلال تنفيذ الطيران الحربي ضربات جوية على اهداف للحوثيين.

 

وفي السياق ذاته، نفى القيادي البارز في المقاومة انسحاب القوات الموالية للحكومة من منطقة الشريجة، مشيرا إلى أن المناطق التي تم السيطرة عليها ما تزال في قبضتهم , وان الساعات القادمة ستشهد تغيير في مسار المعاركة.

 

ومنتصف الشهر الجاري، اعلنت الحكومة بدأ معركة تحرير تعز من الحوثيين، وانطلقت من ثلاثة محاور , منها المحور الجنوبي , حيث تقدمت فيه القوات الموالية للحكومة في منطقة كرش – تابعة اداريا لمحافظة لحج – واجزاء واسعة من الشريجة, وتحاول حاليا التقدم والسيطرة على مدينة الراهدة الاستراتيجية.

 

إلى ذلك، تتواصل المواجهات بين مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للحكومة اليمنية في عدد من الجبهات في تعز, منها مناطق ذباب والمخاء والوازعية وموزع (المحور الغربي للمحافظة) , ومناطق عدة في اطراف المدينة.

 

وقتل اليوم مدني برصاص قناص حوثي في حي الزهراء بالمدينة, فيما اصيب اخرون جراء سقوط القذائف على عدد من الاحياء السكنية بالمدينة، حسبما أفاد مصدر طبي.

 

ويخوض الحوثيون والقوات الموالية للحكومة معارك عنيفة في تعز منذ ابريل الماضي, مخلفة مئات القتلى والجرحى من الجانبين ومن المدنيين.

شاهد أيضاً

عاجل : حدث تاريخي عظيم تشهده البيضاء الآن وسط تهليل وتكبير القبائل في ال عوض و ردمان

  قال مصدر محلي وقبلي في محافظة البيضاء اليوم الجمعة أن دعوة النكف الشعبي التى …